خاص: نائب رئيس الكاف يستبعد إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

2022-04-05 17:05

لقطة من مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

استبعد نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، الموريتاني أحمد ولد يحيى، إمكانية إعادة مباراة المنتخب الجزائري ونظيره الكاميرون، ضمن إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، التي لعبت يوم 29 مارس/آذار بالبليدة (1-2).

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصوص الحكم الغامبي بكاري غاساما، حكم مباراة الجزائر والكاميرون، وطالب "فيفا" بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة.

وأكد نائب رئيس الكاف في حوار مع موقع winwin، أن الاحتجاجات تصل إلى لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الدولي، لتتم دراستها أولاً، مدرفاً: "كرة القدم دائماً فيها غالب ومغلوب، والأخطاء التحكيمية واردة وهناك مسطرة لمعاقبة الحكم".

وتابع: "أستبعد ما يتم الحديث عنه حول إمكانية إعادة المباراة (الجزائر والكاميرون)، هذا أمر مستبعد بالنسبة لي.. لا يوجد مستحيل، لكنه مستبعد".

وأضاف: "إذا كانت لديهم حجج (الجزائر) يمكن تقديمها إلى الهيئات المختصة وهو الاتحاد الدولي.. أما بالنسبة للاتحاد الأفريقي فلن تُوجّه لنا الاحتجاجات، ولسنا أصحاب القرار في هذا الموضوع".

وأردف: "منتخبات قوية، مثل الجزائر، مصر ونيجيريا، العالم كله كان يتمنى متابعتهم في كأس العالم.. هناك أيضا 5 مقاعد حصلت عليها منتخبات أخرى قوية مثل الكاميرون، تستحق أن تتواجد في كأس العالم.. هذه هي كرة القدم، فيها غالب ومغلوب.. نتمنى مستقبلاً واعداً لهذه المنتخبات".

شارك: