خاص | مدرب يقدم حلًا لمشكلة الكرات العرضية بالمنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 17:53
توج المنتخب العراقي بلقب كأس ملك تايلاند (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم المدرب العراقي، حمزة داود، حلًا لمعالجة مشكلة الكرات العرضية التي تواجه المنتخب العراقي منذ فترة طويلة، وما زال يعاني منها بعد قدوم المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

وتلقى المنتخب العراقي في نهائي كأس ملك تايلاند هدفين، سُجلا من كرتين عرضيتين بشكل مشابه لأهداف ليست بالقليلة سُجلت من كرات عرضية.

وقال داود لـwinwin: "إن خطوط المنتخب العراقي تعاني من أسلوب الضغط الموحد ناهيك عن الخط الدفاعي المفتوح، عندما يتدرب الفريق من الضروري أن يكون الخط الدفاعي بمعزل عن المجموعة لأن الأخطاء التي تحدث في الدفاع كارثية".

وأوضح داود أن هذا المشهد تكرر في أكثر من مناسبة ويجب على الكادر التدريبي توظيف اللاعبين المناسبين لإنهاء هذه المشكلة، وأيضًا متابعة مقاطع الفيديو لتشخيص الأخطاء وعدم تكرارها في قادم المباريات.

وعن المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند، أكد داود أن المنتخب العراقي حقق الفائدة المرجوة من البطولة من خلال حضور أسماء مهمة طمأنت الجميع. وقال: "لست متخوفًا على المنتخب العراقي في قادم الأيام رغم التحفظ بشأن عدم استقرار المدرب خيسوس كاساس على تشكيلة محددة".

وعن مستوى المهاجم أيمن حسين في بطولة كأس ملك تايلاند، أوضح داود أنه رغم تسجيله للأهداف ما زال غائبًا كعنصر مهم في الثلث الأخير، مع أنه يمتلك بنية جسمانية جيدة.

وسجل أيمن حسين هدفين للمنتخب العراقي في بطولة كأس ملك تايلاند في مباراتين، حيث توج المنتخب العراقي بلقب كأس ملك تايلاند في نسختها الـ49، بعد فوزه على المنتخب التايلاندي بركلات الترجيح 5-4 عقب انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي 2-2.

شارك: