خاص | لاعب سابق يحذر كاساس من مشكلة تهدد المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 21:55
من مباراة المنتخب العراقي ضد نظيره التايلاندي في نهائي كأس ملك تايلاند الـ49 (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر اللاعب العراقي السابق، صفوان عبد الغني، مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس من مشكلة تم تشخيصها خلال مباريات بطولة كأس ملك تايلاند بنسختها الـ49.

وتوج المنتخب العراقي أمس الأحد بلقب كأس ملك تايلاند للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على صاحب الأرض بركلات الترجيح 5-4 إثر التعادل 2-2.

وقال عبد الغني لـ"winwin" إن "بطولة كأس ملك تايلاند ليس لها أي قيمة لأنها تجريبية، لكن فائدتها تتمثل بخوض المنتخب العراقي مباريات تجريبية أمام منتخبين من شرق آسيا وهما الهند وتايلاند"، لافتًا إلى أن "التتويج بلقب البطولة حصل على أكبر من حجمه".

وأوضح أن "وضع المنتخب العراقي لم يكن مطمئنًا في البطولة؛ لأن الفرق المنافسة وخصوصًا منتخب تايلاند فرض هيمنته وأسلوبه على العراق وهذا الأمر يدل على وجود مشكلة لدى المنتخب العراقي، ويجب أن تعالج بأسرع وقت ممكن".

وأضاف أن "الشارع الرياضي العراقي يطمح إلى أن تكون المواجهات أمام منتخبات مثل الهند وتايلاند في المتناول؛ أي يستطيع العراق تحقيق الفوز فيها بسهولة بغض النظر عن تطور المنتخبين"، مردفًا: "بصراحة فوجئنا في المباراة النهائية بأن المنتخب التايلاندي كان أفضل من العراق وتمكن من الوصول للمرمى بطريقة منظمة على عكس العراق الذي وصل بطريقة عشوائية".

وأكد عبد الغني أن "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، يجب أن يستقر على تشكيلة واحدة، وأن ينقل فلسفته للتشكيلة الثابتة، ومن ثم معالجة الأخطاء من خلالها؛ لأن التجريب المستمر لن ينفع العراق كون اللاعبين الجدد سيرتكبون ذات الأخطاء".

جدير بالذكر أن المنتخب العراقي سيلعب في المجموعة الرابعة بكأس آسيا قطر 2023 إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

شارك: