مدرب المنتخب العراقي يحدد أهمية المشاركة في كأس ملك تايلاند

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 01:24
مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، أهمية المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند، معتبرًا  إيّاها بالخطوة المهمة لإعدادِ منتخب قوي في تصفيات كأس العالم.

وتُوّج المنتخب العراقي بلقب كأس ملك تايلاند للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على صاحب الأرض بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفيّ الذي عقده بعد نهايةِ مُواجهةِ العراق وتايلاند: "سعيد بالظفر باللقب، ونحن منذ اليوم الأول هنا تحدثنا أن هدفنا هو اللقب، وأتقدم بالتهنئة إلى الشعب العراقيّ، كما أحيي اللاعبين والمساعدين".

وأضاف كاساس: "تحقيقنا الفوز لم يكن سهلًا، وهذه ثاني بطولة لي مع منتخب العراق أظفر بلقبها مدربًا لأسود الرافدين.. أعلم جيدًا أن أهمّ ما في كرة القدم أنك تفوز، وأنا سعيد لأننا حققنا اللقب مع فرصة منح 22 لاعبًا المشاركة من أصل 23 باستثناء الحارس أحمد باسل الذي لم يأخذ الفرصة في المباراتين".

وتابع: "الفوز بلقب كأس ملك تايلاند خطوة مهمة جدًا من أجل الإعداد والتحضير لمنتخب قوي في تصفيات كأس العالم القادمة وبطولة كأس آسيا مطلع العام المقبل".

وأضاف مدرب منتخب العراق: "عندما حلّلنا أداء منتخب تايلاند فُوجئنا بتنوع أساليب لعبه، ولدى منتخب تايلاند طرق مختلفةٌ في الوصول إلى المرمى والضغط على المنافس، وكفريق هم متماسكون على أرضية الملعب، إضافة إلى فكر المدرب المتطور".

وفي سؤالٍ عن أبرز لاعبي المنافس، أوضح: "لا أحبذ الحديث أو المديح للاعب واحد فقط؛ لأن أي لاعب بمفرده لا يمكن أن يصنع شيئًا إلا بتعاون وتفاهم مجموعة من اللاعبين من حوله.. فمثلًا ميسي أفضل لاعبٍ في العالم؛ لكنه لا يمكنه الفوز من غير وجود مجموعة لاعبين من حوله مساندين له".

ويُعَد هذا اللقب هو الثاني للمنتخب العراقي بقيادة المدرب خيسوس كاساس عقب لقب بطولة كأس الخليج "خليجي 25" مطلع العام الجاري.

شارك: