خاص | مدرب يضع شرطًا لتأهل منتخب العراق إلى كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 15:24
من مشاركة منتخب العراق الأخيرة في كأس آسيا قطر 2024 (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع مدرب فريق الطلبة واللاعب العراقي الدولي السابق، أحمد صلاح، شرطًا لتأهل منتخب العراق إلى بطولة كأس العالم 2026، المقرر أن تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ويسير منتخب العراق بخطى ثابتة للحصول على صدارة مجموعته في التصفيات الآسيوية المزدوجة بمرحلتها الأولى، إذ يتصدّر  "أسود الرافدين" المجموعة السادسة التي تضم أيضًا فيتنام وإندونيسيا والفليبين برصيد 6 نقاط.

ما شرط تأهل منتخب العراق إلى المونديال؟

وقال صلاح لـ"winwin" إن "كل عمل رياضي يحتاج إلى تخطيط كبير من أجل تحقيق أهدافه، إذ يحتاج إلى وقت طويل جدًّا في بعض الأحيان، إذا كان الهدف استراتيجيًّا، مع ضرورة توفر العناصر الأساسية لنجاح العمل من أدوات وإدارة داعمة، وأحيانًا وجود دعم من أعلى جهة حكومية".

وأوضح أنّ "منتخب العراق وتحت قيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، يحتاج إلى عمل كبير، وخاصة أنّ المدرب استلم مهمته قبل أكثر من سنة فقط، وهذه المدة ليست بالطويلة لمدرب منتخب أول، كونه بحاجة لمعرفة بيئة الكرة العراقية بشكل أكثر".

وأكمل قائلاً: "وضع منتخب العراق أصبح مطمئنًا بعد المستويات التي شاهدناها في كأس آسيا قطر 2024. كاساس أثبت أنه مدرب قدير، ويجب أن يستثمر الدعم المتواصل جماهيريًّا، ومن قبل الاتحاد وحتى من الحكومة العراقية. العراق يسير بشكل جيد في طريق التأهل إلى كأس العالم، لكن من أجل تحقيق ذلك فإنه يحتاج إلى تخطيط جيّد، بعيدًا عن أي معوقات".

ماذا بشأن الطلبة؟

وفيما يخص وضع الطلبة في دوري نجوم العراق، أكد صلاح أنّ "نادي الطلبة هو الآخر يحتاج إلى التخطيط بشكل جيد للمرحلة المقبلة، وأعتقد في الوقت القريب جدًّا ستشاهدون فريق الطلبة وهو يظهر بشكل مختلف، طالما نعمل وفق تخطيط مدروس وبشكل مستمر".

وتابع أنّ "فريق الطلبة يريد العودة إلى منصات التتويج مجددًّا، ولكن أود أن أوضّح للجماهير أنّ الفريق سيصل إلى مبتغاه، لكن بالصبر ومع مرور الوقت سنحقق لقب الدوري مجددًا، لأنني أثق بالإدارة واللاعبين والطاقم التدريبي المساعد".

يذكر أنّ أحمد صلاح البالغ من العمر 41 عامًا، سبق وأن لعب للمنتخب منذ عام 2002 ولغاية عام 2008، إذ مثل منتخب العراق في 29 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف.

وسيواجه منتخب العراق نظيره الفلبيني مرتين في الـ21 والـ26 من شهر مارس/ آذار الجاري، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

شارك: