خاص | مدرب منتخب العراق للشباب يجهز 6 محترفين جدد لكاساس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 12:24
الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعمل مدرب منتخب العراق للشباب عماد محمد، على تهيئة 6 محترفين في أوروبا؛ تمهيدًا لتقديمهم إلى المنتخب الأول تحت قيادة الإسباني خيسوس كاساس.

ويستعد منتخب العراق للشباب للمشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا خلال شهر مارس/ آذار المقبل، بعد اعتذار المنتخب الأولمبي العراقي عن عدم المشاركة في البطولة.

مدرب منتخب العراق للشباب يراقب المحترفين

وقالت مصادر لـ"winwin": "مدرب منتخب العراق للشباب عماد محمد، يراقب باستمرار اللاعبين العراقيين المحترفين الذين تسمح أعمارهم باستدعائهم ولديهم رغبة بتمثيل المنتخب المذكور من أجل ضم الأبرز من بينهم، ليكونوا لاعبين متاحين للمنتخب الأول في السنوات المقبلة".

وأوضحت المصادر: "مدرب منتخب الشباب لديه بعض الأسماء التي ستكون حاضرة مع المنتخب في الاستحقاقات القادمة ومنها بطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب في شهر يونيو/ حزيران المقبل، التي ستكون محطة إعداد لتصفيات كأس آسيا للشباب".

وتابعت: "من بين الأسماء التي ستكون موجودة مع ليوث الرافدين، علي حيدر لاعب ستوك ستي، وبوتان أمين لاعب سويندون تاون الإنجليزي، وآريان الأمين لاعب كولن الألماني، بالإضافة إلى لاعبَين آخرين من المحترفين خارج العراق سيتم الكشف عنهما حال إكمال بعض المتعلقات الإدارية الخاصة بهما، كما تسمح أعمار آدم طالب لاعب تورينو الإيطالي ورومان دولاتشي لاعب شالكه الألماني، بضمهما أيضًا لمنتخب الشباب".

وأشارت المصادر إلى أن "الهدف من انضمام هذه الأسماء إلى تشكيلة منتخب الشباب هو استقطاب وجوه جديدة يمكن الاستفادة منها مستقبلًا وتهيئتها للمنتخب الأول، كما حدث في الفترة الماضية مع يوسف أمين وعلي جاسم اللذين انضما لتمثيل  المنتخب الأول، وكذلك أسماء أخرى برزت مع منتخب الشباب سابقًا، كما استدعيت لتمثيل المنتخب الأولمبي في وقت سابق".

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، قد التقى بالكادر التدريبي لمنتخب العراق للشباب بقيادة عماد محمد يوم الإثنين الماضي، وأكد خلال اللقاء على أهمية توسعة قاعدة اللاعبين الجيدين المؤهلين لتمثيل المنتخب الأول وتوفير جميع مستلزمات النجاح للمنتخبات الأخرى ومن بينها الشباب والأولمبي.

كما أكد درجال خلال الاجتماع الأخير أنه يعول كثيرًا على مشاركة منتخب العراق للشباب في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا لزيادة خبرات اللاعبين والاستفادة من المواجهات القوية التي سيخوضها المنتخب في البطولة.

شارك: