خاص | راضي شنيشل يكشف سبب عدم مشاركة العراق في غرب آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 15:49
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق تحت 23 عامًا (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، عن سبب اعتذار العراق عن المشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا للعام الحالي.

ويستعد المنتخب العراقي تحت 23 عامًا (الأولمبي) للمشاركة في بطولة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، حيث ستنطلق البطولة الآسيوية بدولة قطر في 15 من شهر أبريل/ نيسان المقبل.

راضي شنيشل يدعم قرار الاعتذار

وقال راضي شنيشل لـ"winwin": "إن المنتخب الأولمبي العراقي قرر الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة غرب آسيا، والتي من المؤمل أن تقام في شهر مارس/ آذار المقبل"، لافتًا إلى أن "قرار عدم المشاركة في البطولة أعده قرارًا صائبًا لأسباب فنية وبدنية".

وأضاف: "أن الكادر التدريبي والإداري للمنتخب العراقي تحت 23 عامًا، اتخذ قرار عدم المشاركة، خشية وقوع إصابات بين صفوف اللاعبين قبل النهائيات الآسيوية، نتيجة ضغط المباريات في غرب آسيا، فنحن لا نريد أن نخسر أي لاعب في هذه الفترة الحرجة".

ونوه راضي شنيشل إلى أن "المنتخب العراقي الأولمبي سيواجه منتخبات السعودية وقيرغيزستان وتايلاند في نهائيات آسيا في قطر، بالتالي يجب أن يكون مستعدًا لهذه المباريات، وأعتقد أن الاكتفاء بالمباريات التجريبية سيكون كافيًا للإعداد الأمثل".

وأكمل المدرب: "المنتخب العراقي الأولمبي من المؤمل أن يواجه منتخبي اليابان وقطر وديًّا مطلع شهر نيسان المقبل، تحضيرًا للمشاركة في البطولة القارية، الآن نحن بحاجة إلى مثل هذه المباراة، كي نرفع الجودة في الأداء ومستويات اللاعبين".

وتابع: "المنتخب الأولمبي العراقي قد يخوض مباراة ودية أخرى إلى جانب لقاء اليابان، وهذا سيكون حسب الحاجة وقناعة الكادر التدريبي، إذ سيتم التنسيق مع الاتحاد العراقي في هذا الصدد".

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر للفترة من الخامس عشر من أبريل والثالث من مايو/ أيار  المقبلين، حيث سيشارك المنتخب العراقي في المجموعة الثالثة، إلى جانب كل من منتخب السعودية، قيرغيزستان وتايلاند.

وسيخوض المنتخب الأولمبي العراقي،مباراته الأولى في كأس آسيا أمام تايلاند في الـ16 من شهر أبريل المقبل، بينما يواجه طاجيكستان في التاسع عشر من الشهر ذاته، فيما سيلاقي منتخب السعودية في يوم 22.

وسبق وأن خاض المنتخب الأولمبي العراقي ثلاث مباريات ودية سابقة في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، إذ فاز على مصر بنتيجة 1-0، فيما تغلب على نظيره الإماراتي بنتيجة 4-0، وتغلب على توغو بنتيجة 3-2.

يذكر أن كتيبة المدرب راضي شنيشل قد توجت بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، العام الماضي، بعد تغلبها على منتخب إيران بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة الدولي ببغداد في 20 يونيو/ حزيران 2023.

شارك: