خاص | مدرب في دوري نجوم العراق يتغنى بأبو تريكة الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 12:00
نادي الكرخ يعاني من تذبذب النتائج في دوري نجوم العراق رغم تألق بعض لاعبيه (telegram/ IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغنى أحمد عبد الجبار المدرب المساعد لفريق الكرخ الناشط في دوري نجوم العراق هذا الموسم، بالنجم المصري صالح جمعة الذي تعاقد معه النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية للعام الحالي قادمًا من الإسماعيلي المصري.

وأكد عبد الجبار لـ"winwin" أن "النجم المصري صالح جمعة يعد من أمهر اللاعبين وأفضلهم على مستوى المحترفين من بلاده، بل راح البعض بعيدًا وشبهه بالنجم المعتزل محمد أبو تريكة وبقية النجوم المعتزلين، لكن اللاعب أخطأ في تسيير مشواره جيدًا في المرحلة السابقة بسبب الشهرة".

وأوضح: "هو عازم بشكل كبير على استعادة مستواه السابق والمتميز من بوابة النادي، بعد أن وافق على تمثيل الكرخ في المباريات المتبقية من دوري نجوم العراق". ويحتل الفريق المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدوري العراقي برصيد أربع عشرة نقطة جمعها من 15 مباراة خاضها حتى الآن.

ما يملكه المصري صالح جمعة لا يتوفر لدى اللاعبين العراقيين

وأضاف عبد الجبار في تصريحاته الخاصة لموقع "winwin" أن "أبرز ما يميز النجم صالح جمعة الذي يلعب بمركز صانع الألعاب، هو التمريرات البينية التي يمنحها لزملائه في عمق مناطق جزاء الفرق المنافسة، وهذه الميزة لم أشاهد من يتقنها من اللاعبين العراقيين حتى الآن".

وأضاف: "لذلك أرى أنه سيكون إضافة كبيرة للفريق وأيضًا لمنافسات دوري نجوم العراق"، وأردف: "جمعة يعاني حاليًا من الجانب البدني فقط، وعليه أن يحسن قدراته البدنية بأسرع وقت ممكن من أجل أن يقدم أفضل مستوى له، ويساعد الفريق على تحقيق النتائج الإيجابية والانتصارات التي ستمكنه من الهروب من المراتب المتأخرة في جدول الترتيب".

ويخوض فريق الكرخ مباراة مهمة اليوم الجمعة أمام ضيفه فريق النجف، على ملعب الساحر الراحل أحمد راضي ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم العراق.

عبد الجبار يكشف أسباب معاناة الكرخ في دوري نجوم العراق

وعن أسباب النتائج السلبية للنادي هذا الموسم، قال عبد الجبار: "الفريق تأثر هذا الموسم برحيل 6 لاعبين أساسيين انتقلوا صوب الأندية المحلية الأخرى إضافة إلى محترفين اثنين فضلا الرحيل عن صفوف الفريق، الإمكانات المالية البسيطة للنادي كانت سببًا رئيسيًا في عدم تعويض هؤلاء اللاعبين، لكن نمتلك لاعبين شباب جيدين ينقصهم الانسجام فقط لتقديم مستويات جيدة، ونأمل أن يتحقق هذا الأمر في المرحلة الثانية من الدوري".

وخلص إلى أن أعمال الصيانة التي طالت أرضية ملعب الفريق أثرت بشكل كبير في نتائج نادي الكرخ الذي خاض مباراتين فقط من أصل اثنتي عشرة على ملعبه الرسمي، فيما لعب بقية المباريات خارج بغداد بسبب الأشغال.

شارك: