خاص | مدرب عالمي يرشح منتخب العراق لبلوغ مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-19 02:19
منتخب العراق الأول لكرة القدم (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، منتخب العراق للوصول إلى نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك عام 2026.

وقال حاليلوزيتش: "إن منتخب العراق يضم لاعبين جيدين، ويمتلك الفرصة للتأهل عن قارة آسيا إلى المونديال المقبل، وإن تحقق ذلك؛ فلن يكون الأمر مفاجئًا أبدًا له، نظرًا لما يملكه المنتخب العراقي من عناصر جيدة في صفوفه".

مع العلم أنّ منتخب العراق تأهل مرة واحدة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم، وذلك في مونديال المكسيك عام 1986، حيث لعب في مجموعة تضم منتخبات المكسيك وبلجيكا والباراغواي، وتعرّض لثلاث خسائر وخرج من الدور الأول من المنافسات، وسجّل هدفًا وحيدًا عن طريق نجمه الراحل أحمد راضي.

وأوضح المدرب البوسني أنه واجه منتخب العراق خلال مسيرته التدريبية في مباراتين كانتا مع منتخب اليابان، خلال التصفيات القارية المؤهلة لمونديال 2018، خسر فيها "أسود الرافدين" أمام اليابان في الأولى بهدفين لواحد، وتعادل في اللقاء الثاني بهدف لمثله.

منتخب العراق وعقبة جديدة على درب المونديال 

سيخوض منتخب العراق مواجهة مهمة على درب الوصول إلى المونديال أمام نظيره منتخب الفلبين بتاريخ الحادي والعشرين من شهر مارس/آذار المقبل على ملعب البصرة الدولي في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسبق للمدرب البوسني أن رشّح منتخب قطر للظفر بلقب البطولة الآسيوية التي انتهت منافساتها قبل أيام قليلة في العاصمة الدوحة، إلى جانب عدد من المنتخبات، منها كوريا الجنوبية وأستراليا وإيران واليابان والسعودية، وكان يتوقع أن تحصل مفاجأة من منتخب العراق.

وقال: "إن جميع المنتخبات الآسيوية تتطور باستمرار؛ لكنها لم تصل حتى الآن إلى المستوى الذي وصلته منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية في المنافسة على البطولات التي يشاركون فيها.

ويمتلك المدرب وحيد حاليلوزيتش مسيرة حافلة بالإنجازات، سواء مع الأندية التي درّبها أو مع المنتخبات التي أشرف على قيادتها فنّيًّا، حيث درّب أندية بوفيه وليل ورين ونانت وباريس سان جيرمان في فرنسا، ودينامو زغرب الكرواتي وطرابزون سبور التركي والرجاء المغربي والاتحاد السعودي ومنتخبات المغرب وكوت ديفوار واليابان والجزائر.

شارك: