خاص | محلل فني يكشف فرص تأهل العراق إلى أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 22:21
لاعبو منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم (Facebook/IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد المحلل الفني رافد سالم 5 عوامل حاسمة لتأهل منتخب العراق الأولمبي إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويستعد المنتخب العراقي للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا قطر 2024 والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، حيث تقام البطولة في الفترة من 15 أبريل/ نيسان الحالي وحتى 5 مايو/ أيار المقبل.

رافد سالم يُعلن جاهزية قائمة العراق لخوض منافسات كأس آسيا

وقال سالم في تصريحات لموقع "winwin" إن "قائمة المنتخب الأولمبي العراقي متكاملة من حيث نوعية اللاعبين ومراكزهم، إذ تم اختيارهم بعناية على أساس معدل العمر المسموح به للعب في المنتخب الأولمبي، رغم أن الجهاز التدريبي بقيادة راضي شنيشل كان يتطلع إلى وجود زيدان إقبال ويوسف أمين في النهائيات الآسيوية".

وأضاف: "مسألة تفريغ اللاعبين للمشاركة مع منتخباتهم في بطولة آسيا المؤهلة للأولمبياد، دائمًا ما تمثل مشكلة ليس فقط أمام العراق بل جميع منتخبات العالم، الاتحاد الدولي يحتاج إلى تنسيق أكثر وكذلك هو الحال للجنة الأولمبية الدولية، يجب أن تتحرك الجهات ذات العلاقة كي تجعل مباريات المنتخبات الأولمبية ضمن أيام التوقف الدولي".

وتابع: "المنتخب الأولمبي العراقي ورغم الظروف، إلا أن قائمته متوازنة لأنه يمتلك في كل مركز أكثر من لاعب جيد لديه الخبرة مع الأندية محليًا أو مع منتخب الشباب الذي سبق أن شارك في كأس العالم في الأرجنتين 2023، هذا الأمر أعتقد أنه مهم للغاية وسيمنح المزيد من الثقة للمنتخب الأولمبي".

وأكمل: "المنتخب الأولمبي العراقي لديه فرص كبيرة للتأهل إلى أولمبياد باريس، اللاعبون سيكونون بأفضل حال بدنيًا وهم على أتم الجاهزية لأن الدوريات المحلية والعالمية مستمرة، اللاعبون الجاهزون سيساعدون المدرب في التركيز على خططه لحسم اجتياز دور المجموعات والتنافس بقوة لحجز إحدى البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد باريس".

وأردف: "خمسة عوامل ستكون حاسمة في تأهل المنتخب العراقي للأولمبياد، من بينها التحلي بالثقة والتركيز في المباريات، ومضاعفة الجهود، وضبط التكتيك، وعدم المبالغة في التحفظ، في حال نفذ المنتخب العراقي تلك العوامل فإنه سيعبر إلى الأولمبياد بنجاح".

وشدد قائلًا: "المدرب راضي شنيشل يجب عليه ألّا يركز وحسب على مواجهة السعودية، بل ينبغي له التركيز على جميع المباريات، أرى أن عدم التحاق المحترفين زيدان إقبال ويوسف أمين لن يشكل عائقًا أمام العراق؛ لأن اللاعبين الحاضرين يلعبون معًا منذ مدة ليست بالقصيرة". 

ويلعب المنتخب الأولمبي العراقي في مجموعةٍ تضم إلى جانبه منتخبات السعودية وطاجيكستان وتايلاند.

شارك: