خاص | محامٍ يكشف كواليس شكوى العكش ويوجه رسالة إلى الفيصلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 16:08
اللاعب الأردني محمد العكش المهاجم السابق للفيصلي (facebook/Mohammed.Akash1996)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف عبد الرحمن المحادين، محامي المهاجم محمد العكش لاعب الفيصلي السابق، كواليس تقديم شكوى رسمية إلى لجنة أوضاع اللاعبين التابعة لاتحاد الكرة الأردني بعد إعلان النادي عدم تجديد عقده الذي انتهى مع نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال المحامي المحادين من شركة هورايزن للاستشارات القانونية التي تتولى الدفاع عن العكش خلال رده على استفسارات "winwin" إنه طلب جلسة مع إدارة النادي لمناقشة حقوق اللاعب بعد قرار مجلس الإدارة الذي صدر منتصف شهر أكتوبر ونشر عبر القنوات الإعلامية الرسمية للنادي.

وأكمل ينص بند العقد الذي غاب عن جميع الأطراف على النحو التالي: "يبدأ عقد اللاعب في 17 أكتوبر من عام 2020 وينتهي بتاريخ 30 أكتوبر من عام 2023، وفي حال وجود مشاركة للنادي في أي بطولة قارية أو إقليمية، يمتد هذا العقد لينتهي في أول يوم من فترة التسجيل الأولى التي تلي نهاية الموسم".

وبين أن البند الاستثنائي في عقد العكش لم ينتبه له اللاعب ولا حتى إدارة النادي؛ وكان سيمر مرور الكرام لولا عرضه عليه، وكونه محاميًا استطاع تفسير بنود العقد وإعلام اللاعب بتفاصيله.

وأضاف أن الجلسة تمت بالفعل مع عضو في مجلس إدارة ومحامي النادي وكشف خلالها عن الشرط الاستثنائي في العقد وبين لهم أن عقد العكش لم ينتهي بعد وينتهي يوم 30 يونيو/ حزيران 2024.

وواصل أنه وضع مطالب العكش أمام طاولة النادي من أجل تلبيتها وحلها بشكل ودي؛ لكنه لم يستجيب للاتصالات التي تلت الاجتماع رغم الوعود بتنفيذها، وهذا ما جعله يقدم شكوى رسمية لدى اتحاد الكرة.

وعن بنود الشكوى أكد أنها تنص على مطالبات مالية مستحقة للاعب لم يحصل عليها، بالإضافة إلى رواتب الشهور الـ8 في البند الذي يمدد عقده تلقائيًا، وغير العديد من الأمور المتفرقة مثل مكافآت الفوز والتتويج بالبطولات.

وبين أن العكش وصلته رسالة "واتساب" من أحد إداريي النادي يطلب منه العودة للتمارين بعد تقديم الشكوى، في محاولة لتطبيق الأنظمة الداخلية على اللاعب وللاتفاف على الشكوى، حتى لا يجبر النادي على دفع المطالب المالية التي زادت عن 140 ألف دينار "200 ألف دولار".

واستطرد: "الرسالة لم تكن واضحة حيث كانت تنص على مطالبته بالعودة إلى التمارين بدون أي تفاصيل إضافية على عكس تلقيه خبر عدم تجديد عقده والذي جاء بقرار مجلس الإدارة وبتنسيب من المدير الفني أحمد هايل".

ووجه محادين رسالة إلى إدارة الفيصلي بتأكيده أنه جاهز وموكله للجلوس على طاولة المفاوضات مجددًا مع إدارة النادي؛ خصوصًا أن العكش يعتبر أحد مشجعي وعشاق النادي قبل أن يكون لاعبًا في صفوفه.

وأضاف أن العكش رغم استيائه من طريقة إنهاء عقده خلال منافسات الموسم الكروي وخارج فترات القيد الأمر الذي يصعب من انتقاله إلى نادٍ جديد، منفتح على الحل الودي وجاهز لتقديم تنازلات بعيدًا عن الشكوى الرسمية بشرط الجلوس على طاولة المفاوضات.

وبدأ العكش مشواره الكروي من بوابة النادي العربي (درجة أولى) وأعير إلى الصريح موسم 2020؛ حيث برز معه وسجل العديد من الأهداف الحاسمة قبل أن يشتري الفيصلي عقده من العربي لينضم إلى الأزرق لمدة 3 سنوات انتهت مع نهاية الشهر الماضي.

شارك: