خاص لـwinwin | فايزر لن يكون حاضرًا في معسكر الجزائر المقبل

2023-03-11 14:42
ميتشل فايزر نجم فيردر بريمن الألماني يختار اللعب مع منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مطلع من الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، اليوم السبت، لموقع "winwin" عن أن نجم نادي فيردر بريمن الألماني، ميتشل فايزر، لن يكون حاضرًا في معسكر منتخب الجزائر المقبل في الفترة من 20 إلى 28 مارس/ آذار استعدادًا للمواجهة المزدوجة أمام النيجر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك بسبب عدم جاهزية ملفه، على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويواجه منتخب الجزائر نظيره النيجر يوم 23 مارس على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمام أفريقيا 2023، قبل التنقل إلى ملعب حمادي العقربي (رادس) بتونس يوم 27 مارس، لمواجهة ذات المنتخب ضمن الجولة الرابعة. ويحتل "الخضر" حاليًا صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على أوغندا وتنزانيا على التوالي.

وقال المصدر الذي تحدث إلى "winwin" إن ملف فايزر من الناحية القانونية لن يكون جاهزًا قبل المعسكر المقبل لـ"محاربي الصحراء"، على اعتبار أنه لم يستخرج بعد جواز سفره الجزائري (العملية جارية حاليا)، وبعدها عليه القيام بإجراءات تغيير جنسيته الرياضية لدى "فيفا"، وهو الذي لعب حوالي 40 مباراة دولية مع منتخبات ألمانيا للشباب، وتوّج حتى ببطولة أوروبا تحت 23 عامًا، سنة 2017 بالفوز على إسبانيا بهدف دون رد (1-0)، وكان صاحب هدف التتويج باللقب.

وكان مدافع نادي فيردر بريمن، قد صرح قبل أيام بأنه يتطلع للعب مع منتخب الجزائر في المستقبل القريب بعد أن فشل في الحصول على فرصة للعب مع منتخب ألمانيا الأول، مشيرًا إلى أنه باشر كل الإجراءات القانونية وينتظر فقط استدعاء المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي.

وتابع مصدر "winwin" تأكيده أن بلماضي لم يتواصل لحد الساعة مع الظهير الأيمن لنادي فيردر بريمن، وأن كل ما قام به الأخير ما هو إلاّ استجابة لطلب مدرب "الخضر" من اللاعبين مزدوجي الجنسية، والقاضي بالتعبير عن رغبتهم في اللعب مع الجزائر والقيام بالخطوات الأولى قبل الحصول على الاستدعاء.

ويرى متابعون بأن فايزر سيكون دعمًا قوّيًا لخيارات بلماضي في مركز الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر، بالنظر لمعاناة خياره الأول، يوسف عطال، من كابوس الإصابات، وفشل كل من خلفه في هذا المركز في إقناع بلماضي، في صورة مهدي زفان وحسين بن عيادة ومحمد رضا حلايمية ومهدي ليريس وغيرهم من الأسماء الأخرى.

شارك: