خاص| شنيشل يحدد موقفه من قيادة منتخب العراق في لقاء المكسيك

2022-10-03 23:39
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق يعطي التعليمات لهيران أحمد محترف فون السويسري (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد مدرب منتخب العراق الأولمبي، راضي شنيشل، أنه لا يمانع من قيادة المنتخب الوطني مؤقتًا في لقاء المكسيك الودي، الذي سيُقام في الـ8 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في مدينة جيرونا الإسبانية، في حال تعذر على اتحاد الكرة تسمية مدرب أجنبي جديد.

وقال شنيشل في تصريحات خاصة لموقع winwin: "قيادة المنتخب الوطني شرف لأي مدرب، وفي حال طلب اتحاد الكرة مني قيادته بشكل مؤقت، في المباراة الودية المقبلة أمام منتخب المكسيك، فلن أرفض ذلك، لأنه تكليف وطني، ومن الصعب الامتناع عن ذلك، ووضع اتحاد الكرة في مأزق كبير".

وأضاف: "أركز حاليًا بشكل كبير على عملي مع المنتخب الأولمبي، وأتابع تدريبات الأندية ومبارياتهم الودية، من أجل اختيار اللاعبين الأفضل، مشيرًا إلى أنه قسّم العمل مع ملاكه التدريبي المساعد، بجانبي العاصمة بغداد الكرخ والرصافة، لعمل مسح كامل عن اللاعبين الذين تسمح أعمارهم بتمثيل المنتخب الأولمبي، والمحدد بسن تحت 23 عامًا".

وأشار المدرب العراقي، البالغ من العمر 56 ربيعًا، إلى أن المدرب المساعد ومدرب اللياقة البدنية الإسبانيين سيصلان قريبًا إلى بغداد بعد إكمال الإجراءات الإدارية؛ موضحًا أنه يسعى بشكل كبير إلى تطبيق الرؤية التي وضعها بالاتفاق مع اتحاد الكرة لمدة ثلاث سنوات من خلال بناء جيل جديد ومميز للكرة العراقية.

وكان راضي شنيشل قد قاد منتخب بلده مؤخرًا، في بطولة الأردن الودية، وخسر في مباراته الأولى أمام عُمان بفارق ركلات الجزاء الترجيح 5-4، وفاز في مباراة تحديد المركز الثالث على سوريا بهدف دون رد.

شارك: