خاص | شنيشل يحدد موقفه من استدعاء إقبال والحمادي 

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 16:43
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق تحت 23 عامًا (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، راضي شنيشل، استبعاد فئة من اللاعبين عن قائمة فريقه قبل انطلاق كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر 2024.

وأوقعت القرعة منتحب العراق الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية وتايلاند وطاجيكستان.

وقال شنيشل لـ"winwin" إن "مجموعة المنتخب الأولمبي العراقي في كأس آسيا متوازنة، السعودية منتخب جيد جدًا وتايلاند من المنتخبات المجتهدة التي تتطور باستمرار؛ لكن ليس لدينا المعلومات الكافية عن منتخب طاجيكستان سندرسهم في الفترة القادمة".

وأوضح بقوله: "الهدف الأول بالنسبة للمنتخب العراقي هو عبور دور المجموعات والتأهل إلى الدور ربع النهائي وبعدها سيكون لكل حادث حديث، ونأمل في أن يصل المنتخب العراقي إلى الأدوار النهائية في بطولة كأس آسيا".

وفيما يخص استدعاءات اللاعبين، أكد شنيشل: "اللاعبون الذين اعتذروا عن الحضور مع الأولمبي العراقي لن يكونوا معنا في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، حيث سيخوض فريقنا مباراة أو أكثر وقد تكون في بطولة خارجية أو ننظم بطولة ودية داخل العراق".

وتابع: "أبواب المنتخب الأولمبي ستكون مفتوحة أمام لاعبي المنتخب العراقي سواء أكان علي الحمادي وزيدان إقبال وآخرون لأننا في النهاية نلعب باسم العراق، وهذا سبق أن اتفقنا عليه مع مدرب منتخب العراق الأول خيسوس كاساس".

وأشار إلى إن الاتحاد العراقي داعم بقوة للمنتخب الأولمبي ولم يقصر في أي جانب، وكذلك حديثه مع الأندية بضرورة تفريغ اللاعبين في الأيام التي لا يوجد فيها توقف دولي هو أمر إيجابي ويصب بمصلحة فريقنا، مضيفًا: "نأمل في أن يوجد المحترفون مع العراق في المرحلة القادمة".

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، بينما ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة فريق من أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

يذكر أن كأس آسيا قطر 2024 تقام للفترة من 15 أبريل/ نيسان ولغاية 3 مايو/ أيار 2024 في قطر.

شارك: