خاص | أول تعليق من العراق على قرعة كأس آسيا الأولمبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 15:49
صورة جماعية للاعبي المنتخب العراقي الأولمبي تحت 23 عامًا (FACEBOOK /IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّقت إدارة المنتخب الأولمبي العراقي على قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقررة إقامتها في قطر العام المقبل 2024 والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وأوقعت القرعة المنتخب الأولمبي العراقي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية وتايلاند وطاجيكستان.

وقال المدير الإداري للمنتخب الأولمبي، جبار هاشم، لـ"winwin": "قرعة كأس آسيا تحت 23 عامًا جاءت متوازنة بالنسبة لنا، فهي تضم المنتخب السعودي بطل النسخة الماضية وأحد أفضل فرق القارة إلى جانب منتخبي تايلاند وطاجيكستان اللذين في طور التطور".

وأضاف: "أعتقد أن الفرصة متاحة للمنتخب العراقي كي يتأهل إلى الدور ربع النهائي من خلال إثبات قدراته وبعدها الاستمرار في البطولة تمهيدًا للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 رغم أن المهمة لن تكون سهلة".

وكان مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، قد أكد لموقع "winwin" مسبقًا أن أبواب المنتخب الأولمبي العراقي مفتوحة لأي لاعب عراقي، ومنهم لاعبو المنتخب الأول مثل زيدان إقبال وعلي الحمادي ودانيلو السعيد وعلي جاسم وغيرهم.

وأوضح شنيشل قائلًا: "من الضروري جدًا تعاون الأندية المحلية العراقية مع المنتخب الأولمبي من خلال تفريغ اللاعبين وأيضًا يتوجب تهيئة كل الظروف لضمان انسيابية وصول اللاعبين المحترفين إلى المنتخب الأولمبي في الوقت المحدد".

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، وينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة فريق من أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

يذكر أن كأس آسيا قطر 2024 تقام للفترة من 15 أبريل/ نيسان ولغاية 3 مايو/ أيار 2024 في قطر.

شارك: