خاص | سعد قيس يحدد إيجابيات وسلبيات قائمة العراق للتصفيات

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 13:56
أرشيفية - المنتخب العراقي خلال التصفيات الآسيوية المزدوجة (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد النجم العراقي السابق سعد قيس، إيجابيات وسلبيات قائمة العراق التي أعلنها المدرب الإسباني خيسوس كاساس، للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسيواجه المنتخب العراقي منتخبي إندونيسيا وفيتنام يومي 6 و11 يونيو/ حزيران المقبل، في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الآسيوية.

وقال قيس لـwinwin: "إن مباراتي المنتخب العراقي أمام إندونيسيا وفيتنام هي في متناول اليد، ولا خوف على المنتخب من هاتين المواجهتين، لأن العراق بكل الأحوال تجاوز هذا الدور، وحقق الأهم بالتأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية، وهو سيكون الأهم والأكثر صعوبة".

إيجابيات وسلبيات قائمة العراق

وأضاف قائلاً: "من إيجابيات قائمة العراق هو إضافة بعض الأسماء التي تمثل المنتخب لأول مرة، مثل الحراس علي كاظم وحسين حسن وكميل سعد، واللاعبين محمد الطائي وماركو فرج، أعتقد أن هذه الخطوة إيجابية من المدرب، من أجل منحهم الفرصة في مباراتين لن تكون فيها الضغوط مسلطة على اللاعبين لأنها تحصيل حاصل".

وتابع: "استدعاء اللاعبين أصحاب المستوى الجيد يحفزهم على تقديم المزيد، لأن تمثيل المنتخب العراقي هو حلم لكل لاعب، وأعتقد أن هذا الاستدعاء سيكون مفصليًّا في مسيرتهم الكروية، لأنهم يعلمون بأن المدرب كاساس يثمن تألقهم ومستوياتهم".

وأكمل: "قائمة المنتخب العراقي تشهد استقرارًا نسبيًّا نوعًا ما، إذ يتمسك المدرب باستدعاء اللاعبين الذين يحظون بثقته، ولعبوا أكثر دقائق لعب معه، لذلك أعتقد أن ملامح التشكيلة الأساسية باتت واضحة المعالم بالنسبة للمنتخب العراقي في مباراتي إندونيسيا وفيتنام".

وأشار إلى إن قائمة العراق لعلها تحتوي على بعض السلبيات، وأهمها بعض الأسماء التي يتكرر وجودها رغم أنها لم تقدم شيئًا للمنتخب العراقي في المرات السابقة، في هذا الجانب قد تكون للمدرب وجهة نظر ليس للشارع الرياضي علم بها، لكن هو من يتحمل المسؤولية ويتخذ القرارات التي يراها ملائمة".

وأجرى المدرب الإسباني خيسوس كاساس تغييرات كبيرة في مركز حراسة المرمى، حيث قرر عدم استدعاء الحارسين أحمد باسل ومحمد صالح، كما لم يتم استدعاء المدافع سعد ناطق لعدم انتظام مشاركته مع القوة الجوية، نتيجة الإصابات التي لحقت به في أكثر من مناسبة.

شارك: