خاص | نجم إنجاز 2007 ينتقد قائمة خيسوس كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 13:58
أرشيفية - الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه نجم المنتخب العراقي السابق، باسم عباس، انتقادًا لاذعًا الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، بعد الإعلان عن قائمته في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وأعلن خيسوس كاساس أمس الأول، عن قائمة العراق الرسمية التي ستخوض مواجهتي إندونيسيا وفيتنام، في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال عباس لـwinwin: "إن المدرب خيسوس كاساس هو المسؤول عن اختياراته، وهو أعرف باللاعبين ومستوياتهم، كونه يتابعهم سواء كانوا داخل العراق أو خارجه، بالتالي فإن مهمته يجب أن تنجح مع المنتخب العراقي، ويجب أن ينجزها على أتم وجه".

وأضاف: "قائمة خيسوس كاساس لا بأس بها، لكن هناك إشكالية كبيرة في بعض الأسماء بالقائمة، صراحة عندما شاهدتها تساءلت باستغراب ما هذه الأسماء!؟ سأتحفظ على ذكرها لكي لا أنتقص منهم، لكن أريد أن أعلم شيئًا واحدًا فقط، لماذا يصر المدرب على استدعاء لاعبين لم يقدموا أي شيء للمنتخب العراقي في السابق".

وأكمل عباس قائلاً: "التشكيلة تضم كذلك لاعبين جيدين بإمكانهم تقديم المزيد للكرة العراقية، وأتمنى أن يأخذوا كامل فرصتهم بالاعتماد عليهم في أغلب المباريات، تشكيلة المنتخب العراقي بحاجة إلى إعادة نظر في بعض المراكز فقط، لكي يكون الفريق بأفضل حال، مع عدم استدعاء لاعبين لم يعد بإمكانهم تقديم أي إضافة".

وتابع: "هناك لاعبون أفضل لم يأخذوا فرصتهم في المنتخب العراقي، وعلى وجه التحديد في خط الوسط والدفاع، أعتقد أن المنتخب العراقي بحاجة إلى تغيير الأسماء الموجودة في هذين المركزين، والاعتماد على أسماء منتجة تكون حاسمة في المباريات".

يذكر أن اللاعب باسم عباس هو أحد نجوم المنتخب العراقي المتوج بلقب كأس آسيا عام 2007، ومثل أسود الرافدين في أكثر من 100 مباراة.

خيسوس كاساس يحقق نتائج جيدة مع المنتخب العراقي

ويتصدر المنتخب العراقي ترتيب المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة، برصيد 12 نقطة حققها من 4 انتصارات متتالية على إندونيسيا وفيتنام والفلبين مرتين.

وضمن المنتخب العراقي تأهله إلى كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية، كما تأهل أيضًا إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (كندا، المكسيك، الولايات المتحدة).

شارك: