خاص | رياض محرز يتخذ قرارا مهمّا حول مشواره مع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 00:42
رياض محرز نجم منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر مقرّبة من نجم نادي الأهلي السعودي رياض محرز لموقع "winwin" بأن اللاعب يعتزم اتخاذ قرار مهم جدًا بخصوص مشواره الدولي مع المنتخب الجزائري، الذي يتقمص ألوانه منذ نحو 10 سنوات، وبالضبط في صيف العام 2014، حيث شارك في كأس العالم بالبرازيل.

وأفادت ذات المصادر بأن "القائد" الذي تعرض لانتقادات كبيرة بسبب مستواه الهزيل في كأس أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار، يرى بأن تعامل الجماهير ووسائل الإعلام معه كان قاسيًا للغاية، ولم ينل الدعم الذي كان يستحقه في أعقاب المشاركة المخيبة للخضر في البطولة القارية، كما أنه لم يهضم لحد الآن تحميله المسؤولية الكاملة للإخفاق الذي حصل في كوت ديفوار.

هل تأثر رياض محرز برحيل المدرب جمال بلماضي وفقد الرغبة في تمثيل الخضر؟

وأكدت مصادرنا أن رياض محرز، الذي تربطه علاقة قوية مع المدرب السابق جمال بلماضي، تأثر كثيرًا برحيل الأخير بعد خمس سنوات ونصف من العمل معًا، وقد ظهر مدى ذلك التأثر قبل أيام عندما وجه قائد محاربي الصحراء رسالة شكر إلى بلماضي على كل ما قدمه لبلاده، بعد تتويجه بكأس أمم أفريقيا 2019، وتحقيق سلسلة اللاهزيمة التاريخية بـ35 مباراة متتالية، وأثارت تلك الرسالة ردود أفعال قوية ومختلفة وجدلًا لدى الجماهير ووسائل الإعلام. 

وأفادت نفس المصادر بأن نجم "السيتي" السابق، لم تعد لديه كذلك الرغبة في تمثيل "الخضر" مجددًا، مثلما كان عليه الأمر سابقًا، ويريد تجنب المزيد من الضغوط وذلك بالابتعاد عن المنتخب في الفترة المقبلة. 

رياض محرز على خطى كريم مطمور وأندي ديلور!

وأكدت مصادرنا بأن محرز يرى بأن هناك أسبابًا لا تسمح له بالحضور في المعسكرات القادمة لمنتخب "الخضر"، وبأنه يفضّل الابتعاد لفترة عن المنتخب من أجل أخذ قسط من الراحة، وتجهيز نفسه بشكل أفضل للتحديات المقبلة، بينما سيخوض المنتخب الأول معسكرًا بعد أيام بالجزائر، إذ سيشارك "المحاربون" في دورة دولية ودية ستشارك فيها كل من منتخبات جنوب أفريقيا وبوليفيا وأندورا.

وأوضحت نفس المصادر بأن اللاعب السابق لمانشستر سيتي الإنجليزي، يعتقد بأن هذا التوقيت مناسب للقيام بهذه الخطوة، بعد قدوم المدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش الذي سيبدأ -على الأرجح- مشروعه بدونه، ويتركه يسترجع كامل مستواه ولياقته البدنية التي تراجعت كثيرًا بعد انتقاله للعب في دوري روشن السعودي، حتى يكون متاحًا للعب مجددًا مع منتخب الجزائر عندما يكون جاهزًا.

ويُذكِّر هذا السيناريو بقصة مشابهة وقعت للاعب الدولي السابق كريم مطمور، الذي كان قد طلب منحه "إجازة" في صيف 2011، من المدير الفني الأسبق للجزائر، البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي كان قد بدأ للتوّ مهمته مدربًا للمحاربين، وبعدها ابتعد مطمور عن "الخضر" قبل أن يعتزل دوليًا.

كما حدث نفس الأمر على اللاعب أندي ديلور الذي غادر نادي أم صلال القطري مؤخرًا، إذ كان قد طلب من المدير الفني السابق جمال بلماضي منحه راحةً لمدة سنة كاملة، قبل العودة لتمثيل "الخضر" مجددًا، وهو ما عرّضه لانتقادات لاذعة من بلماضي ووسائل الإعلام والجماهير، قبل أن يعود اللاعب مجددًا إلى صفوف المنتخب الأول بعد أكثر من سنة من تلك الواقعة.

كيف سيتصرف المدرب بيتكوفيتش مع رياض محرز؟

وامتدادًا لقصّتي مطمور وديلور وتداعيتها على مشوار اللاعبين الدولي، سيعيش الشارع الرياضي الجزائري بترقّب كبير لمعرفة تفاصيل قائمة اللاعبين المدعوين للمعسكر المقبل للخضر، فضلًا عن ردة فعل وموقف المدير فلاديمير بيتكوفيتش في حال غياب رياض محرز، وكيف سيتصرف مع طلبه الذي يبدو مفاجئًا للغاية، ويأتي في مرحلة مهمة جدًا وحساسة وهي إعادة بناء صفوف منتخب الجزائر بعد الخيبة الأخيرة في كوت ديفوار.

شارك: