خاص | حارس سوريا يحدد خطوته القادمة بعد إعلانه الاعتزال

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 20:59
لقطة أرشيفية من كأس آسيا 2011 لحارس منتخب سوريا السابق ونادي الكرامة مصعب بلحوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن حارس منتخب سوريا السابق ونادي الكرامة، مصعب بلحوس، اعتزاله لعب كرة القدم نهائيًا بعمر الأربعين، والتوجه نحو تدريب حراس المرمى. 

الحارس الذي يملك 80 مباراة دولية مع منتخب سوريا، أكد لموقع "winwin" أنه راض عن مجمل ما قدمه في الملاعب على مدار سنوات طويلة.

وقال: "البقاء في الملاعب لـ31 موسمًا (من الفئات السنية وصولًا إلى الفريق الأول) أمر ليس بالسهل، عشت خلال هذه المواسم العديد من مشاعر الفرح والحزن التي انتهت الآن، الشكر الأول لنادي الكرامة الذي خرجني وعشت فيه أجمل السنوات، من تحقيقي معه لبطولات عديدة في الفئات العمرية، وصولًا إلى ترفيعي لأكون في عمر صغير حارس الفريق الأول الذي حققت معه 9 بطولات مختلفة".

وعن تأخر قرار اعتزال اللعب وإصراره على اللعب لسن الأربعين، قال بلحوس: "قرار الاعتزال كان صعبًا للغاية وتأخرت في ترك اللعب لأتيح الفرصة لمجموعة من الحراس الشباب للتمرين معي، ليكونوا عماد المستقبل في حراسة مرمى نادي الكرامة، ولكن هذا الموضوع لم يحصل للأسف الشديد لأننا نفتقر في الوقت الحالي للمواهب الكروية في نادينا".

وأضاف: "سأعمل منذ الآن وبعد انتقالي إلى مجال التدريب للبحث عن مواهب ترفد نادي الكرامة بحراس مميزين، خاصة أن الكرامة كان تاريخيًا مفخرة حقيقية لحراس المرمى على مستوى الدوري المحلي وعلى مستوى المنتخبات الوطنية".

وختم بلحوس حديثه باستذكار أبرز اللحظات في مسيرته الطويلة التي مثّل فيها أندية الكرامة والوحدة والشرطة في سوريا، ونادي ظفار العماني، وذلك بقوله: "اللحظات الجميلة كثيرة وأغلبها كانت مع نادي الكرامة بحصولي على أربعة ألقاب في بطولة الدوري ومثلها في بطولة الكأس، بالإضافة إلى لقب كأس السوبر، وعلى صعيد  المنتخب كانت اللحظة الأبرز إحراز لقب بطولة غرب آسيا، وأما الغصة الكبرى فكانت بخسارة الكرامة لنهائي دوري أبطال آسيا أمام نادي جيونبوك الكوري، وخسارة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي أمام الكويت الكويتي".

شارك: