خاص .. جيلبرتو يحذر الأهلي من خطورة 4 لاعبين في الوداد

2022-05-27 19:18
لاعب فريق الأهلي المصري السابق، الأنغولي سيباستياو جيلبرتو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر النجم السابق لفريق الأهلي المصري، الأنغولي سيباستياو جيلبرتو من خطورة 4 لاعبين في فريق الوداد المغربي قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين والتي ستُقام يوم الإثنين 30 مايو/آيار على أرضية ملعب مجمّع محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب في إطار نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022.


وتعتبر مباراة الوداد والأهلي واحدةً من المواجهات الكلاسيكية في كرة القدم الأفريقية والعربية؛ إذ يتمتع الفريقان بسمعة كبيرة على الصعيدين الإقليمي والقاري، ويطمح كل منهما إلى الفوز بلقب البطولة والتأهل لخوض بطولة كأس العالم للأندية.


وتأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الثالث على التوالي بعدما تخطى عقبة منافسه وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي بستة أهداف لهدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أما الوداد فوصل للنهائي بعدما تغلب على بيترو أتليتكو الأنغولي بأربعة أهداف لهدفين بين الذهاب والإياب. ويطمح الأهلي للفوز باللقب للمرة الـ11 في تاريخه والثالثة له على التوالي في إنجاز لم يحدث من قبل في تاريخ القارة السمراء. أما الوداد فيأمل في الفوز بلقبه الثالث في تاريخه واسترجاع اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2017.


جيلبرتو يحذر الأهلي من 4 لاعبين ويتوقع نتيجة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا


وقال جيلبرتو في تصريح خاص لموقع winwin :" أعتقد أن المنافسة بين الفريقين ستكون شرسة وقوية للغاية طيلة المباراة، ولن تكون هناك فوارق كبيرة فالوداد المغربي، على غرار فريقِي السابق "النادي الأهلي"، يملك لاعبين أصحاب قدرات فنية وبدنية هائلة، وبإمكانهم إحداث الفارق في كل لحظة من عمر اللقاء".


وأضاف النجم الدولي الأنغولي السابق الذي لعب للأهلي بين عامي 2002 و2010 :"يجب على الأهلي أن يتجاوز كل اللغط الذي حصل حول مكان إقامة المباراة وأن يؤمن بأنه قادر على الفوز في المغرب وأن يعتمد على الحلول الفردية وهي من أبرز آليات ومفاتيح اللعب مع المدير الفني الحالي بيتسو موسيماني".

وأضاف: "ومع ذلك، أشدد على أن الوداد لديه العديد من الحلول، خاصة الفردية، مع تمتعه بانسجام قوي بين لاعبيه، خاصة في خط الهجوم، ويجب على الأهلاوية الحذر من ثنائي خط الوسط، القائد يحيى جبران وزميله أيمن الحسوني بالإضافة إلى المهاجم رقم 7 زهير المترجي والمحترف الكونغولي غي مبينزا".


وعن توقعه لنتيجة مواجهة الإثنين، أكد جيلبرتو، الذي تُوّج بلقب دوري الأبطال في مناسبتين  مع الأهلي، أن الفريق المصري هو الذي سيتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، قائلًا: "أظن أن المباراة ستنتهي في الوقت الأصلي بنتيجة 2-1 للمارد الأحمر".

 

أرقام لافتة من مسيرة الأنغولي سيباستياو جيلبرتو الكروية


شارك جيلبرتو مع الأهلي في 280 مباراة، وسجل 6 أهداف، وتوج معه بـ20 بطولة (6 بطولات في الدوري المصري الممتاز و2 دوري أبطال أفريقيا و4 بطولات سوبر أفريقي و5 سوبر مصري و3 كأس مصر).


وكان جيلبرتو من أهم العناصر في منتخب بلاده منذ 2002، وتحديدًا فى كأس الأمم الأفريقية 2008 في غانا، و2010 في أنغولا كما أنه خاض تجارب احترافية في أوروبا مع بنفيكا البرتغالي وليرس البلجيكي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: