خاص | ثنائي سيتي يعترفان بصعوبة المنافسة في مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-20 13:25
لاعب مانشستر سيتي فيل فودين (يمين) وبرناردو سيلفا من مباراة أوراوا بكأس العالم للاندية 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر فيل فودين، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن سعادته بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد أن قاد فريقه للفوز على أوراوا ريد دايموندز الياباني بثلاثية نظيفة في مباراة نصف النهائي.

وسيلتقي سيتي في المشهد الختامي نظيره البرازيلي فلومينينسي، بطل أمريكا الجنوبية، الذي أزاح في نصف النهائي الآخر، الأهلي المصري بطل أفريقيا، بعد التغلب عليه بثنائية أمس الإثنين.

وقال فودين في تصريحات خاصة لموقع "winwin" عقب نهاية المباراة: "سعداء للغاية بالحضور هنا والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية. قدّمنا أداءً جيدًا في المباراة الأولى، رغم أن الأجواء كانت صعبة بعض الشيء، ركزنا على الحفاظ على الكرة في الشوط الأول، ثم كثفنا الهجوم في الشوط الثاني، ونجحنا في تسجيل هدفين إضافيين. نتطلع الآن لخوض المباراة النهائية وتحقيق الفوز".


وعن غياب إيرلينغ هالاند عن الفريق في البطولة أوضح فودين قائلًا: "صحيح أن المهاجم النرويجي يغيب عن الفريق؛ لكن اللاعب الأرجنتيني جوليان ألفاريز، الذي فاز بكأس العالم مع منتخب بلاده، يشكل إضافة قوية للفريق".

وتابع: "في الدوري الإنجليزي الممتاز، هناك العديد من الأندية القوية التي يمكنها المنافسة على اللقب، حيث يتقارب الترتيب بين الفرق، ويقدم فريق أستون فيلا موسمًا رائعًا حتى الآن، وسيكون منافسًا قويًا للسيتي، أمّا في أوروبا، فيعد كل من ريال مدريد وبايرن ميونخ من أقوى المنافسين للسيتي على لقب دوري أبطال أوروبا".

من جانبه تحدث رودري لاعب وسط مانشستر سيتي عن سعادته بالتأهل إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية 2023. وقال عقب نهاية المباراة: "سعداء للغاية بتحقيق الفوز اليوم والوصول إلى النهائي. قدمنا أداءً جيدًا طوال المباراة، واستحققنا الفوز بكل جدارة".



أضاف: "للأسف، فقدنا العديد من اللاعبين المهمين منذ بداية الموسم، مثل دي بروين وهالاند في هذه البطولة، وهم لاعبون أساسيون لنا، لا يهم مَن سنواجهه في النهائي، فسنحاول اللعب كمجموعة، كما اعتدنا، وسنركز على المباراة وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أهدافنا".

جدير بالذكر أنّ المباراة النهائية ستُقام هي الأخرى، على ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" يوم الجمعة المقبل، حيث سيسعى بطل أوروبا مانشستر سيتي، وبطل ليبرتادوريس، فلومينينسي، لتدشين تتويجاتهما في مونديال الأندية باللقب الأول.

شارك: