خاص | تفاصيل عقد انضمام لاعب الترجي إلى الرجاء

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-02 00:19
المغربي صابر بوغرين الوافد الجديد على صفوف الرجاء الرياضي (Facebook/Raja Club Athletic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن صفقة انتقال صابر بوغرين، لاعب الترجي التونسي السابق، إلى صفوف الرجاء الرياضي المغربي لموسمين، ستكلّف خزينة الأخير 500 ألف دولار، سيتسلمها اللاعب على دفعتين.

وينصّ العقد الذي تمّ توقيعه بين بوغرين والنادي الأخضر على صرف 250 ألف دولار عن كل موسم، غير أنّ هناك بندًا اشترطته إدارة الرجاء، يسمح لها بفسخ العقد بعد الموسم الأول عن طريق عدم تفعيل "بند التجديد التلقائي" لموسم آخر قبل 15 من شهر يوليو/ تموز 2024، عن طريق رسالة في البريد الإلكتروني للاعب.

وارتأت إدارة الرجاء تضمين البند المذكور في عقد اللاعب بوغرين، من أجل حماية مصالحها في حال لم يقتنع المدير الفني للفريق بعطاء اللاعب، تجنّبًا للدخول في متاهات النزاعات معه لدى الاتحاد المغربي، لا سيما أن الرجاء الرياضي مطالب بتسوية ملفات 11 لاعبًا فسخوا عقودهم من طرف واحد قبل مرحلة الانتقالات الشتوية المقبلة.

تصريح بوغرين بعد انضمامه إلى الرجاء

وحسم الرجاء صفقة بوغرين بعد صراع كبير مع الوداد الرياضي، لموسمين في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ اللاعب عقده بالتراضي مع الترجي التونسي.

وكشف مصدر مسؤول من داخل الرجاء لـ"winwin" أنّ انضمام بوغرين إلى صفوف الفريق الأخضر جاء بعد أسابيع من المفاوضات بين الفريق المغربي والترجي التونسي، الذي حاول بيع عقد لاعبه والاستفادة من انتقاله ماديًا إلى الرجاء، خاصة أنّ بوغرين خرج بالفعل من الحسابات الفنية للنادي التونسي، غير أنّ الرجاء فضّل التريث وانتظار فسخ العقد بالتراضي بين اللاعب وناديه السابق، بتوصية من وكيل أعمال اللاعب.

وأشاد المصدر نفسه بموقف إدارة نادي الترجي التونسي، التي سهلت عملية انتقاله إلى الرجاء، ونزلت عند رغبة اللاعب والنادي الأخضر، بالنظر إلى العلاقة الطيبة بين الفريقين، وقامت بفسخ عقده بالتراضي مقابل تنازل اللاعب عن جزء مهم من مستحقاته المالية العالقة في ذمة الترجي، الذي لعب له بوغرين في 35 مباراة بالموسم الكروي الماضي، سجل خلالها 3 أهداف وأسهم بـ 4 تمريرات حاسمة.

وتخرّج بوغرين في أكاديمية نادي ليرس البلجيكي وخاض معه 81 مباراة، سجّل خلالها هدفين، وصنع 6 أهداف أخرى، قبل أن ينتقل في 2018 إلى نادي باريس إف سي الفرنسي، في تجربة لم تكن ناجحة، لينتقل بعدها إلى نادي إف 91 دوديلانج اللوكسمبورغي، الذي تألق برفقته ما دفع بالبوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني السابق لمنتخب المغرب، إلى وضع اسمه ضمن اللائحة الأولية للمشاركة في مواجهتي غينيا والسودان في تصفيات كأس العالم 2022، غير أنه أبعده خلال اختيار اللائحة النهائية.

شارك: