خاص | تفاصيل زيارة وفد الفيفا إلى تونس وهذه النتائج المنتظرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 00:55
مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى مساء اليوم الخميس 7 مارس/آذار وفدٌ من الاتحادين الدولي "الفيفا" والإفريقي "الكاف" لكرة القدم، زيارته لتونس، والتي جاءت بهدف إعداد تقارير مفصلة حول وضع الاتحاد التونسي لكرة القدم بعد إيقاف رئيسه وديع الجريء منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وعلم موقع "winwin"، أن هذه الزيارة كانت بطلبٍ من نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم واصف جليل بعد إلغاء الجلسة العامة الانتخابية للاتحاد التونسي لكرة القدم التي كانت مقررةً يوم 9 مارس 2024 بسبب رفض اللجنة المستقلة للانتخابات قبول ملفات القائمات المترشحة.

اجتماع ممثلي الفيفا والكاف مع ممثلي الاتحاد التونسي

وأضافت المصادر ذاتها، أن وفد "الفيفا" و"الكاف" عقد يومي الأربعاء والخميس، اجتماعات عدة مع ممثلي الاتحاد التونسي لكرة القدم، واللجنة المستقلة للانتخابات التابعة للاتحاد و اللجنة الوطنية للاستئناف التي رفضت قبول ترشح 3 قائمات دخلت غمار السباق الانتخابي، كما عقدت اجتماعات مع ممثلي وزارة الشباب والرياضة التونسي التي أكدت عدم تدخلها في عمل الاتحاد ومن ثم احترامها للقوانين المسيرة للهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد.

وسيكون أمام "فيفا" خياران اثنان، إما التمديد في عهدة المكتب الجامعي الحالي بـ3 أشهر إلى حين تنظيم جلسة عامة خارقة للعادة وانتخابات جديدة وهو الخيار الأقرب، وإما تعيين هيئة تسييرية مؤقتة تتولى إدارة اللعبة والشؤون اليومية للأندية والمنتخبات والمسابقات المشاركة فيها حتى تنظيم جلسة عامة انتخابية جديدة. 

وقررت اللجنة الوطنية للاستئناف بالاتحاد التونسي لكرة القدم يوم الجمعة 23 فبراير/ شباط، بعد تعهدها بالنظر في الطعون الخمسة الصادرة عن القوائم الثلاثة المترشحة لمعترك انتخابات اتحاد الكرة التونسي، إسقاط جميع القوائم المتنافسة، ويتعلق الأمر بقائمة ماهر بن عيسى وجلال تقية ووسام اللطيف.

شارك: