خاص | تحديد موقف يزن العرب من خوض مباراة الأردن والسعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 13:06
يزن العرب خلال مشاركته في تدريبات منتخب الأردن استعدادًا لمباراة السعودية في تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر في اتحاد الكرة الأردني موقف يزن العرب مدافع منتخب النشامى، من المواجهة أمام السعودية في التصفيات المشتركة، بعد قرار حرمانه من الاتحاد الماليزي للعب مدى الحياة في البلاد.

وكان اللاعب السابق في سيلانغور، يزن العرب، اعتدى على الحكم في إحدى المباريات بالدوري الماليزي، ما أدى لتوقيع هذه العقوبة ضده من الاتحاد الماليزي لكرة القدم.

وتعود الواقعة إلى 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، عندما احتج المدافع الدولي الأردني على حكم مباراة فريقه ضد تيريناغوا في ربع نهائي كأس ماليزيا، بشكل متهور؛ إذ توجه نحو حكم الساحة وعنّفه بشدة، ليرفع الحكم البطاقة الحمراء في وجهه، ليرد اللاعب بركل الحكم بقدمه ثم البصق عليه، قبل أن يتدخل زملاؤه وحكم الراية.

وقال مدير المنتخب الأردني محمد مانجو ردًا على استفسارات "winwin" إن قرار الاتحاد الماليزي -وبحسب القانون- يبقى محليًّا، لحين اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قراره بالعقوبة.

وأضاف أن قرار "فيفا" سيأخذ وقتًا طويلًا لاتخاذه، كونه سيقوم بالإطلاع على الحادثة ودراسة تقرير الحكم ومراقب المباراة والاتحاد الماليزي وإفادة اللاعب، ومن ثم اجتماع لجنة العقوبات للبت في قرارها.

وأكمل أن يزن العرب سيبقى في صفوف المنتخب الأردني حتى إعلان الفيفا عن قراره حول الحادثة، مؤكدًا أن اللاعب لم يغادر المعسكر الاستعدادي لمواجهة السعودية.

وأوضح أن اللاعب ليس مجبرًا على تقديم استئناف لدى الاتحاد الماليزي، لأن ملف القضية سيذهب إلى الفيفا، الذي سيصدر قراره بناءً على القانون الدولي، مشددًا على أن اللاعب متحمس لمواجهة السعودية، وجاهز فنيًّا وبدنيًّا.

ويستضيف النشامى نظيره الأخضر السعودي عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت مكة المكرمة، على استاد عمان الدولي، ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وأكد المصدر أن مشاركة العرب في مباراة اليوم تبقى بيد المدرب المغربي الحسين عموتة، الذي سيقرر ما إذا كان سيعتمد عليه أساسيًّا أم سيبقيه في دكة البدلاء، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأردني يقف مع اللاعب في محنته، وسيستأنف العقوبة التي ستصدر عن الفيفا في حال شعر أنها مجحفة.

يذكر أن الخبير الأردني أبو يزيد غيث، قال في وقت سابق خلال رده على استفسارات winwin، أن قوانين الاتحاد الدولي واضحة بهذا الشأن، وهي الإيقاف 4 مباريات على الأقل، حسب قوة الاعتداء، ويضاف إليها 6 مباريات لبصقه على حكم المباراة، أو إيقاف اللاعب لمدة زمنية قد تمتد من 6 أشهر إلى سنة ميلادية كاملة.

شارك: