خاص | تحديد موعد ديربي الأهلي طرابلس والاتحاد ومكان إقامته

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 13:26
مباراة ديربي الأهلي طرابلس والاتحاد تحظى بأهمية جماهيرية كبيرة في الدوري الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الاتحاد الليبي لكرة القدم الجدل نهائيًا حول مكان إقامة ديربي الأهلي طرابلس والاتحاد المُنتظَر، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري المحلي الممتاز، على صعيد فرق المجموعة الثانية.

ويُعد ديربي الأهلي طرابلس والاتحاد واحدًا من أقدم وأعرق ديربيات ومباريات الجوار على صعيد كرة القدم الليبية.

وقالت مصادر مُقربة من الاتحاد الليبي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "من المُرتقب أن تُجرى مباراة الديربي بين أهلي طرابلس والاتحاد في بداية مارس/ آذار المقبل، بملعب طرابلس الدولي من دون جمهور".

ملعب طرابلس يعود لاستقبال مباريات الديربي بعد غياب

سيعود ملعب "طرابلس الدولي" لاستقبال المباريات الرسمية على أرضه، بعد عامين من الصيانة والتطوير الذي خضع له الملعب العتيق؛ حيث ستتم إعادة افتتاح الاستاد رسميًا يوم 17 فبراير/ شباط الجاري، بسعة 45 ألف متفرج.

ويحتضن الملعب مباراة الديربي بين الاتحاد والأهلي طرابلس، لأول مرة بعد غياب طويل امتد إلى 30 شهرًا تقربيا؛ حيث تعود آخر مواجهة بين الغريمين التقليديين بملعب طرابلس الدولي للسادس من أغسطس/ آب 2021، في المواجهة الفاصلة لتحديد هوية بطل الدوري الليبي آنذاك، والتي انتهت بفوز الاتحاد بركلات الترجيح 6-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف.

مَن يتفوق في مباريات "الديربي" تاريخيًا ببطولة الدوري؟

يعود تاريخ مواجهات عملاقي الكرة الليبية في الدوري الليبي الممتاز إلى 61 عامًا، التقى خلالها الفريقان عشرات المباريات وفي مختلف ملاعب ليبيا، وشهدت أحداثًا مثيرة وندية لا يمكن وصفها، وتواجه الفريقان في 87 مباراة سابقة في الدوري الليبي؛ حيث فاز الاتحاد في 31 لقاء، في حين كانت الغلبة للأهلي طرابلس في 19 مواجهة، وحدث التعادل في 37 مباراة.

نشنوش الأكثر ظهورًا في ديربي الأهلي طرابلس والاتحاد

يعد الحارس الدولي محمد نشنوش، حارس مرمى فريق الأهلي طرابلس، الأكثر مشاركة في تاريخ مباريات الديربي في الجيل الحديث؛ حيث ظهر نشنوش (35 عامًا) 17 مرة في مباريات العملاقَين الليبيَين.

ويُعد نشنوش من الحراس المميزين في تاريخ الكرة الليبية، ويلعب الحارس المُخضرم في صفوف الأهلي منذ عام 2013، كما يمتلك سجلًا دوليًا مميزًا مع المنتخب الليبي وصل إلى 53 مباراة دولية.

الجدير بالذكر أن أهلي طرابلس، بقيادة مدربه التونسي طارق جرايا، حسم صدارة الذهاب على صعيد فرق المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة، أما الاتحاد مع مدربه المصري مؤمن سليمان، فيأتي في المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

شارك: