خاص: بيتروفيتش في حيرة بعد إصابة 3 لاعبين بعارض صحي غريب

2022-02-01 10:23
تدريبات منتخب العراق في صيدا تحضيراً لملاقاة لبنان يوم غد الثلاثاء (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن 3 لاعبين أساسيين من منتخب العراق، مهددون بالغياب عن لقاء لبنان، الذي سيقام يوم غد في مدينة صيدا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقالت المصادر إن مدرب المنتخب العراقي، المونتينغيري زيليكو بيتروفيتش، ما زال ينتظر التقرير الطبي، لتحديد إمكانية تأمين مشاركة 3 لاعبين مهمين، في مواجهة المضيف اللبناني، ضمن التصفيات المونديالية.


وأوضحت أن المهاجم علاء عباس والظهير الأيمن فرانس بطرس، عانا من ألم في المعدة في الساعات القليلة الماضية، مما دعا الكادر الفني للبحث عن بدلاء، خاصة أن المنتخب العراقي يحتاج لأي لاعب بديل في مركز الظهير الأيمن، بعد ثبوت إصابة شيركو كريم وسامح سعيد، بفيروس كورونا. وأشارت المصادر إلى أن بيتروفيتش لم يحدّد حتى الآن اللاعب الأنسب لهذا المركز.


وأضافت المصادر ذاتها أن لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، زيدان إقبال، هو الآخر مهدد بالغياب عن ثاني مشاركاته الرسمية مع المنتخب العراقي، لكونه يعاني كذلك من ألم شديد في المعدة، ولم يمنحه الكادر الطبي الموافقة للمشاركة قبل تحسن حالته الصحية في الساعات القليلة المقبلة.

ولم يحقق المنتخب العراقي أي انتصار في تصفيات المونديال حتى الآن؛ إذ اكتفى بـ4 تعادلات، مقابل 3 هزائم كان آخرها أمام منتخب إيران الخميس الماضي (27 يناير/ كانون الثاني)، بهدف دون رد، وسيواجه في الجولة الثامنة منتخب لبنان يوم الثلاثاء المقبل (1 فبراير/ شباط)، ضمن الجولة الثامنة، في مدينة صيدا.

وحجز منتخب إيران بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال قطر المقبل، بعد ضمان صدارة المجموعة الآسيوية الأولى، بـ19 نقطة، فيما تحتاج كوريا الجنوبية، صاحبة النقاط الـ17، لنقطة واحدة في مبارياتها الـ3 المتبقية.

وتتنافس المنتخبات الـ4 الأخرى على بطاقة المركز الثالث المؤهّل إلى الملحق الآسيوي:

شارك: