خاص | بلماضي يفكر في إبعاد نجمه الأول أمام موريتانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 02:29
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض رياض محرز قائد المنتخب الجزائري لانتقادات كبيرة من الجماهير والإعلام الجزائري بسبب تواضع مستواه خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار، مما جعل المطالب عاليةً لإبعاده عن التشكيلة الأساسية في قادم المباريات، وهو ما قد يستجيب له المدرب جمال بلماضي بسبب الضغوط العالية الممارسة عليه.

وكشفت مصادر خاصة لموقع winwin بأن بلماضي يفكر في القيام ببعض التغييرات التكتيكية على تشكيلته الأساسية ضد موريتانيا، اليوم الثلاثاء، من أجل تحسين مستوى الخضر، والظهور بوجه أفضل من ذاك الذي كان عليه في المباراتين الماضيتين أمام أنغولا وبوركينا فاسو.

وأفادت مصادرنا المطلعة بأن الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب الجزائري، مساء الإثنين، عرفت عدم مشاركة رياض محرز ضمن التشكيلة الأساسية التي تم تجريبها، في خطوة توضح بأن المدرب جمال بلماضي بدأ في الإعداد للعب دون قائد محاربي الصحراء.

وأوضحت نفس المصادر أن بلماضي الذي دافع عن نجم الأهلي السعودي كثيرًا في آخر الأيام، لم يستقر حتى الآن على الاسم الذي سيكون على الجهة اليمنى من خط الهجوم، حيث جرّب محمد الأمين عمورة لفترة أطول مع بلايلي وبونجاح، ثم منح آدم أوناس الفرصة والذي قدّم الإضافة خلال دخوله بديلًا في مباريات هذا "الكان".

بلماضي  عقد اجتماعًا خاصًا مع محرز

وأضافت مصادرنا بأن جمال بلماضي لم يتخذ بعد قراره النهائي بشأن إجلاس رياض محرز على كرسي الاحتياط وسينتظر حتى صباح الثلاثاء ليحسم قراره؛ لكنه بدأ فعليًّا في العمل على ذلك، حيث عقد اجتماعًا خاصًّا مع القائد الأول للمنتخب الجزائري وتحدث معه مطولًا بخصوص إمكانية إشراك لاعب آخر مكانه، وذلك خدمةً للمصلحة العامة، وفي سبيل تحسين مستوى خط الهجوم.

وسيفتقد المنتخب الجزائري لبعض من عناصره الهامة ضد موريتانيا، حيث سيغيب رامي بن سبعيني بسبب تراكم البطاقات وإسماعيل بن ناصر بسبب الإصابة في وقتٍ تصب كل الاحتمالات في فرضية عدم مشاركة رياض محرز كذلك.

ويحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتين، وهو بحاجة للفوز على موريتانيا لضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

شارك: