خاص | باسم قاسم يلوم منتقدي مدرب منتخب العراق الأولمبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 17:55
مدرب العراق الأولمبي راضي شنيشل (ثاني الترتيب من اليمين) رفقة الجهاز الفني لمنتخب تحت 23 عامًا (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه مدرب المنتخب العراقي الأسبق باسم قاسم، اللوم لمنتقدي مدرب العراق الأولمبي راضي شنيشل بعد الانتكاسة التي تعرض لها فريقه في بداية مشواره بكأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

واستطاع المنتخب الأولمبي العراقي أن يخرج من الظروف الصعبة التي وقع فيها بعد خسارته (2-0) أمام تايلاند في مستهل مبارياته بكأس آسيا، إذ تغلب على طاجيكستان (4-2) والسعودية (2-1) على التوالي.

ودافع باسم قاسم عن راضي شنيشل مدرب العراق واستهل حديثه في تصريحات خاصة لـwinwin بالقول: "المنتخب الأولمبي العراقي استطاع أن يعود بقوة والتأهل كمتصدر للمجموعة رغم الانتكاسة التي مر بها في مستهل مشواره بالبطولة أمام تايلاند، هذا إن دل على شيء فهو يدل على قوة المجموعة واللعب بروح واحدة وأيضًا القراءة الجيدة للكادر التدريبي".

باسم قاسم يُدافع عن مدرب العراق الأولمبي

وأضاف: "الخسارة أمام تايلاند كانت غير طبيعية وجاءت في ظروف فنية غير طبيعية، لا يمكن قياس الفريق على أساس مباراة واحدة فقط وإنما يجب دعمه كي يتمكن من تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، المنتخب الأولمبي العراقي قهر الظروف بتحقيق فوزين والتأهل كمتصدر لمجموعته".

وأكمل قائلًا: "من حق الجميع أن ينتقد حين يخسر المنتخب الأولمبي ولكن ليس من الطبيعي أن تكون الانتقادات لاذعة ومحبطة للاعبين والكادر التدريبي بهذه الدرجة المقيتة، ما حدث فاقم صعوبة المهمة بالنسبة للمنتخب الأولمبي العراقي في وقت كان يحتاج فيه الدعم من الشارع الرياضي العراقي وليس الانتقاد وما حدث من تهجم على المنتخب نتمنى ألا يتكرر في المستقبل مع كل المنتخبات العراقية".

وتابع: "لا أعلم لماذا تجاهل المنتقدون الوطنية ومصلحة الوطن في هذه المشاركة التاريخية والمهمة للمنتخب الأولمبي العراقي وهو يسعى إلى الوصول إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل، يجب ترك الخلافات والوقوف صفًا واحدًا لدعم المنتخب الأولمبي العراقي".

وتعرض المنتخب الأولمبي العراقي بشكل عام ومدربه راضي شنيشل بشكل خاص، إلى موجة انتقادات كبيرة مع بدء مشاركته في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر ولا سيما بعد الخسارة أمام تايلاند 2-0.

ورد شنيشل مدرب العراق على انتقادات الشارع الرياضي العراقي قائلاً: أتقبل النقد، من حق وسائل الإعلام والجماهير أن تنتقد لأن أداء المنتخب الأولمبي العراقي لم يكن مرضيًا بالنسبة لهم".

شارك: