خاص.. الكاف يسمح لريمو ستارز باستضافة الجيش الملكي على ملعبه

2022-09-13 18:06
الكاف يوافق على الطلب الذي قدمه ريمو ستارز النيجيري لخوض مواجهة الجيش الملكي على ملعبه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على الطلب الذي قدمه نادي ريمو ستارز النيجيري لاستقبال نادي الجيش الملكي المغربي، على ملعبه الرئيسي "ريمو ستارز ستاديوم" بمدينة إيكيني جونبي غرب العاصمة لاغوس، المكسو بعشب صناعي، في مباراة إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الأفريقية، والمقررة يوم الأحد المقبل 18 سبتمبر/ أيلول.

واكتفى الجيش الملكي بتعادل مخيب على ملعبه بنتيجة هدف لمثله في مباراة الذهاب الأحد الماضي، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وهو ما عقد مهمته في مباراة العودة، وفقاً لمحللين.

وعلم موقع "winwin" من مصدر خاص أن الاتحاد الأفريقي وافق على استقبال ريمو ستارز  لنادي الجيش الملكي على ملعبه، بالرغم من أنه لا يستجيب للمعايير والشروط المُتعلقة بالملاعب التي تحتضن مباريات مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، وفقاً لمتابعين.

ويرى مراقبون أن "كاف" لا يتشدد في تطبيق المعايير الخاصة بالملاعب في الأدوار التمهيدية للبطولات التابعة له، ما سيجعل الفريق النيجيري مطالبًا بإيجاد ملعب بديل، في حال تقدمه في المسابقة وتأهله لدور المجموعات.

وكشف المصدر نفسه، أن الكاف أرسل خطابًا إلى مجلس إدارة الجيش الملكي، أكد من خلاله إجراء مباراة العودة في ملعب ريموستارز بمدينة إيكيني، كما تم الكشف عن الطاقم التحكيمي الذي سيدير المواجهة.

ويُدير المباراة طاقم تحكيمي من توغو، بقيادة الحكم الدولي كواسي أتيسو، ويساعده مواطناه غوميلان دومينو مساعدًا أولاً، ومينفيتاهو حاميدو مساعدًا ثانيًا، إلى جانب مواطنهم أغليسو غانما حكمًا رابعًا، والليبيري إسحاق مونتغومري مراقبًا للمباراة.

وأكد مدرب الجيش الملكي، الفرنسي فرناندو دا كروز، عقب مباراة الذهاب بالرباط، أن فريقه ما يزال يؤمن بكامل حظوظه في التأهل رغم نتيجة التعادل في المباراة الأولى، قائلًا: "الجميع شاهد الفرص الكثيرة التي أهدرناها في المباراة. يمكننا تدارك الموقف، المهم أن نسجل هدفًا هناك في نيجيريا للعودة ببطاقة التأهل للدور المقبل".

شارك: