خاص | الشباب السعودي يترقب الفرصة للتعاقد مع المغربي سايس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-01 13:45
رومان سايس قائد المنتخب المغربي ولاعب السد القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لـ "winwin"، أن إدارة نادي الشباب السعودي، قد أبدت اهتمامها بضم الدولي المغربي، ومدافع السد القطري، رومان سايس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان النادي القطري قد تعاقد مع المغربي في 24 يوليو/ تموز الماضي قادماً من بشكتاش التركي في صفقة قدرت بـ2.5 مليون يورو؛ لكن اللاعب يواجه خطر الخروج بموسم أبيض بسبب عدم تسجيله ضمن قائمة الفريق السداوي للموسم الحالي.

وأكد المصدر الخاص أن إدارة نادي السد مستعدة لإعارة اللاعب مع دفع جزء كبير من راتبه بعد التأكد من عدم إمكانية تسجيله، لأسباب متعلقة بتجاوزه السن القانونية، لتكون الفرصة سانحة لشيخ الأندية السعودية بضم المغربي للحصول على خدمات المغربي.

وذكرت تقارير صحفية أن عدم مشاركة سايس مع الزعيم القطري في منافسات الدوري لا تنطوي على أي خطأ إداري، إنما تعود لعدم قيد اللاعب في كشوفات النادي لدى الاتحاد القطري للعبة من الأساس.

وتنص قوانين الاتحاد القطري على السماح للأندية بتسجيل 7 لاعبين محترفين أجانب، بشرط أن يكون 2 منهم تحت سن 21 عامًا، حيث أنهى النادي تعاقده مع اللاعبين الخمسة فوق السن وهم الإكوادوري غونزالو بلاتا والبرازيلي باولو أوتافيو والكولومبي ماتيوس أوريبي إلى جانب لاعبيه السابقين الجزائري بغداد بونجاح والبرازيلي غيلرمي توريس.

وتعاقد السد مع لاعبَين من دون سن الـ21، هما الإيراني أمين حزباوي والبرازيلي جيوفاني هنريكي، بيد أن إصابة الأخير بقطع في الرباط الصليبي تركت الباب مفتوحًا أمام تعويضه بلاعب آخر على أن يكون من دون سن 21 عامًا، وبالتالي لن تجيز اللوائح تسجيل سايس البالغ من العمر 33 عامًا.

وشارك سايس مع السد في بطولة الأندية العربية التي لا تشترط لوائحها مسألة السن بالنسبة للاعبين المحترفين الأجانب وتكتفي بالعدد المسموح به في الاتحاد المحلي لبلد النادي.

وبدأ اللاعب مسيرته الاحترافية في صفوف فالينسي الفرنسي، قبل اللعب مع كليرمون فوت ولوهافر وأنجيه في فرنسا، ثم الانتقال إلى وولفرهامبتون الإنجليزي ومنه إلى بشكتاش التركي، وبانتظار بدء تجربة جديدة مع السد القطري.

جدير بالذكر أن سايس تألق بشكل لافت مع منتخب المغرب في منافسات مونديال قطر 2022، وكان أحد أبرز اللاعبين الذين أسهموا في تحقيق الإنجاز التاريخي بالوصول إلى نصف النهائي كأول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى المربع الذهبي.

شارك: