2023/06/01
تحديثات مباشرة
Off

خاص | التونسي حنبعل يتحدث عن وجهته المقبلة وعلاقته بالغربي

هانيبال مجبري
تونس
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
كرة قدم
حنبعل المجبري نجم المنتخب التونسي (winwin)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
المصدر
winwin

خص حنبعل المجبري نجم المنتخب التونسي المحترف في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، موقع "winwin"بحوارٍ، تحدث فيه عن مواضيع عديدة تتعلق بمسيرته الكروية.

وتحدث المجبري عن تجربة الإعارة التي خاضها خلال الموسم الكروي المنقضي، مع فريق برمنغهام سيتي، وعن وجهته المحتملة القادمة. 

وتطرق المجبري في حواره الخاص إلى أهدافه مع المنتخب التونسي في قادم الاستحقاقات الدولية، أبرزها حلم التتويج بكأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، وعن علاقته ببقية اللاعبين التونسيين من أصحاب الجنسية المزدوجة على غرار إسماعيل الغربي لاعب خط وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، وهيثم حسن جناح فياريال الإسباني.

تجربة الإعارة مع برمنغهام 

أعرب الدولي التونسي حنبعل المجبري، عن سعادته الكبيرة بخوض تجربة اللعب معارًا في صفوف برمنغهام سيتي الموسم المنصرم، مؤكدًا أن هذه التجربة كانت إيجابية للغاية.

وقال لاعب خط الوسط الشاب في تصريحاته لموقع winwin: "اخترت خوض تجربة الإعارة مع برمنغهام لتحسين قدراتي التكتيكية والفنية والبدنية، وهو ما تحقق بالفعل وسأحاول الاستفادة من هذه التجربة في المستقبل القريب خلال مسيرتي"، وأضاف: "عملت بجد ولعبت الكثير من المباريات، لذلك يمكنني القول إن تجربتي كانت إيجابية وناجحة بنسبة 100% ".

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الإحصائيات وأرقام اللاعبين، فقد ارتفعت القيمة السوقية للمجبري من 6 إلى 8 ملايين يورو، بعدما قدّم مستويات كبيرة مع فريقه هذا الموسم؛ إذ شارك في 41 مباراة، نجح خلالها في تسجيل هدف وتقديم 6 تمريرات حاسمة.

العودة إلى مانشستر يونايتد والوجهة المحتملة 

علّق حنبعل المجبري على فرص عودته إلى مانشستر يونايتد بعد انتهاء فترة إعارته مع برمنغهام سيتي، أو اتخاذ قرار بالرحيل عن "أولد ترافورد" بحثًا عن وجهة أخرى خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وقال اللاعب الذي يبلغ من العمر 20 عامًا: "عقدي مع اليونايتد مستمر، وسأعود مثل بقية اللاعبين للمشاركة في التحضيرات التي تسبق بداية الموسم الجديد"، مُضيفًا بالقول: "ستكون فترة التحضيرات مهمة لي للغاية، لأن طموحي يتمثل في الاستمرار في الفريق؛ لكن ذلك سيتوقف على قرار الجهاز الفني".

وتابع: "في حال لم أستمر مع مانشستر يونايتد؛ سأكون منفتحًا على خوض تجربة إعارة جديدة مع أحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، لِمَ لا ؟ فهذه الفكرة تبدو جيدة".

وسبق أن أكد المدير الفني لفريق برمنغهام، جون يوستاس، أن اليونايتد حدد المقابل المالي الذي يرغب في الحصول عليه مقابل إتمام الصفقة، مشيرًا إلى أن إدارة الشياطين الحمر يمكن أن تبيع المجبري إلى فريقه مقابل 22 مليون يورو.

حلم التتويج بكأس أمم أفريقيا 

جدد حنبعل المجبري رغبته القوية في كتابة صفحة ناصعة في تاريخ المنتخب التونسي، بمحاولة قيادة نسور قرطاج نحو التتويج بلقب النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال حنبعل، ردًا على سؤال متعلق برأيه في مدى قدرة منتخب بلاده على التتويج بكأس أمم أفريقيا المقبلة: "لا يمكن توقع الفائز بكأس أفريقيا؛ لأن في هذه المسابقة تحديدًا كل شيء ممكن، شاهدنا كيف تُوِّجت عدة منتخبات باللقب، رغم أنها لم تكن مرشحة لفعل ذلك قبل بداية البطولة".

وأضاف: "لا يوجد في البطولة فريق ضعيف أو آخر يصل إلى الأدوار المتقدمة بضربة حظ، المنتخب التونسي يمكنه بالفعل التتويج باللقب وسنسعى لذلك رغم حضور عدة منتخبات قوية مرشحة بقوة أيضًا لحصد اللقب القاري مثل المغرب والسنغال والجزائر".

علاقة حنبعل بالغربي والشرميطي

لا تزال جهود الاتحاد التونسي لكرة القدم مستمرة على درب استقطاب المواهب الكروية المولودة والناشئة في أوروبا، والحاملة للجنسية المزدوجة، في وقتٍ أصبح ملف هؤلاء اللاعبين يُشكّل هاجسًا ذا أولوية للاتحاد، وذلك في ظل محاولات منتخبات بلدان الإقامة لإغرائهم.

وتحدث حنبعل عن علاقته بالعديد من المواهب التونسية الشابة التي تحترف في عدة فرق أوروبية، بالقول:" كنت قد صرحت منذ يوم التحاقي بالمنتخب التونسي، وقلت إنني سأسعى لتقديم يد المساعدة لمنتخب بلادي فوق أرضية الملعب وعلى عدة مستويات أخرى، ومنها محاولة إقناع اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة للالتحاق بالفريق الوطني" 

وأردف حنبعل الذي يملك في رصيده 22 مباراة دولية حتى الآن: "في هذا الخصوص، أنا على تواصل مستمر مع إسماعيل الغربي وهيثم حسن كذلك، نهدف إلى تكوين "كتيبة من المحاربين"، تُقدِّم الإضافة إلى منتخب تونس، وتحقق النجاحات على المستويين القاري والدولي".

واختتم حديثه بالقول: "هذا دائمًا بالتنسيق مع المشرفين على اتحاد الكرة، ومنهم محمد سليم بن عثمان.. هناك تواصلٌ وحديثٌ مستمرٌ مع مواهب ربما لا يعرفها الجمهور التونسي". 

أخبار ذات صلة