لاعبون تألقوا وآخرون خذلوا جماهير تونس في مونديال الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 00:00
شيم الجبالي لاعب منتخب تونس للشباب تحت 20 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقفت مغامرة منتخب تونس عند الدور ثُمن النهائي، في بطولة كأس العالم تحت 20 عامًا، بعد هزيمته أمام البرازيل الخميس على ملعب "لابلاتا" في الأرجنتين.

وتمكن منتخب "نسور قرطاج"، من انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ثُمن النهائي من نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، المقامة حاليًا في الأرجنتين، ضمن أفضل 4 منتخبات أحرزت المركز الثالث في المجموعات الستة؛ إذ تفوق على نظيره الفرنسي بفارق الأهداف الإجمالي.

وتعرضت تونس للخسارة في الجولة الأولى، من دور المجموعات أمام إنجلترا (0-1)، ثم تغلبت على العراق في الجولة الثانية (3-0)، ثم تلقت هزيمة ثانية ضد الأوروغواي في الجولة الثالثة بنتيجة (0-1)، قبل أن تودع المعترك المونديالي على يد منتخب البرازيل من الدور ثمن النهائي بنتيجة (1-4) .


وعلى مدار البطولة، تمكن المنتخب التونسي من تسجيل 4 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف، ليحقق أفضل مشاركة له بعد مشاركتين سابقتين عامي 1977 و1985، لم يتجاوز فيهما عتبة الدور الأول.

ويستعرض لكم موقع "winwin" اللاعبين الذين تألقوا واللاعبين الذين خذلوا الجماهير من جانب المنتخب التونسي في مونديال الشباب "الأرجنتين 2023".

لاعبون تألقوا في تشكيل منتخب تونس

قدّم الحارس إدريس العرفاوي أداءً رائعًا في البطولة رغم تلقي شباكه 6 أهداف في النهائيات المونديالية، وذكرت الصفحة الرسمية للبطولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن حارس "نسور قرطاج" أنقذ 11 فرصة محققة أمام العراق.

وحسب موقع "SofaScore" لتقديم الإحصائيات الرياضية، فإن العرفاوي حضر ضمن قائمة أفضل 5 حراس خلال الدور الأول من مونديال الأرجنتين. وهو بكل تأكيد مثّل إضافة قوية للمنتخب التونسي.

أمّا سامي شوشان، المحترف في صفوف برايتون الإنجليزي، فظهر بأداء رائع خلال المباريات التي خاضها في البطولة، وكانت له عدة فرص خطيرة وشارك بشكل مستمر في مساندة خطي الوسط والهجوم التونسي.

كما برز لاعب وسط الميدان المهاجم محمد الضاوي "كريستو" الذي قدّم أداءً متزنًا، وتمكن من قيادة خط وسط منتخبه باقتدار من خلال التمريرات الطولية والعرضية الجيدة للاعبي الخط الأمامي.

وظهرت أسماء أخرى بمستويات طيبة، مثل شيم الجبالي وغيث الوهابي.

لاعبون خذلوا الجماهير التونسية

توقع الكثيرون من الموهوب بشير يعقوب أن يكون له دور بارز في خط هجوم تونس؛ لكنه لم يُظهِر ما يمتلكه من الإمكانات والمهارات المعهودة التي قدّمها مع الفريق الرديف لنادي موناكو الفرنسي.

وقدّم كريم العابد المحترف في صفوف نادي كارلسروه الألماني، أداءً متواضعًا للغاية في دفاع تونس، ولم يستطع تقديم أوراق اعتماده وظهر بصورة المدافع السهل مراوغته وتجاوزه على الجهة اليسرى للدفاع التونسي.

شارك: