خاص.. اتحاد طنجة يمنح فرصة أخيرة لمدربه بادو الزاكي

2022-10-04 16:43
المدرب المغربي بادو الزاكي المدير الفني لفريق اتحاد طنجة (twitter/BadouZaki2)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مجلس إدارة نادي اتحاد طنجة المغربي لكرة القدم منح فرصة أخيرة لمديره الفني بادو الزاكي، عقب الاجتماع الذي عُقد اليوم الثلاثاء، والذي خُصص لحسم مستقبل الزاكي مع الفريق، بعد سلسلة الهزائم التي مُني اتحاد طنجة بها تحت قيادته، والتي رمت بالفريق إلى المركز الأخير في ترتيب أندية الدوري المغربي للمحترفين بدون رصيد من النقاط.

وأوضح مصدر خاص لـ"winwin" أن بادو الزاكي نجح في إقناع أعضاء مجلس إدارة الرئيس فارس البوغاز، بالتراجع عن قرار الانفصال عنه، بعدما عرض أمامهم مجموعة من الأسباب التي حالت دون تحقيق نتائج إيجابية في الجولات الأربع الماضية من الدوري.

ومن أبرز الأسباب التي ذكرها الزاكي اعتماده على لاعبين شباب، بعدما غادر صفوف الفريق أبرز لاعبيه خلال فترة الميركاتو الصيفي الماضي، مثل حارس المرمى هشام المجهد، وأحمد حمودان، وعلي بامعمر، وأيمن سديل، وأكسيل مايي، وآخرين، ما يتطلب منه مزيداً من الوقت لخلق التجانس بين اللاعبين الحاليين الذين يفتقد أغلبهم الخبرة اللازمة لخوض منافسات الدوري.

كما أسهمت الأزمة المالية التي يعيشها اتحاد طنجة في تراجع الإدارة عن قرارها بالانفصال عن الزاكي؛ إذ يتطلب قرار الانفصال وصول الطرفين لاتفاق يرضيهما معاً.

وتمثلت رغبة المسؤولين عن اتحاد طنجة في منح الزاكي قيمة 3 أشهر من راتبه الشخصي، لفسخ العقد بالتراضي، بدلاً من إقالة المدرب والالتزام بسداد قيمة عقده كاملة، حسب "قانون المدرب" الذي يفرضه الاتحاد المغربي لكرة القدم، قبل أن تتبدل المعطيات، ويستقر قادة النادي على بقاء الزاكي في منصبه.

وتلقى اتحاد طنجة أربع هزائم في أربع جولات من الدوري المغربي للمحترفين هذا الموسم 2022-23، جعلته يتذيل الترتيب العام بدون رصيد، ما أجج غضب جمهور الفريق، الذي طالب بالإسراع في إقالة الطاقم الفني للنادي لتصحيح المسار، ما دفع مجلس إدارة اتحاد طنجة إلى اتخاذ قرار الانفصال عن الزاكي بالإجماع، غير أن مفاوضات فسخ العقد بالتراضي انتهت بتجديد الثقة في المدير الفني، ومنحه فرصة إضافية في الجولة المقبلة من الدوري لتصحيح المسار، لاسيما أن الدوري المغربي لا يزال في بدايته وبلغ جولته الرابعة فقط.

ومن المُقرر أن يشرف الزاكي على تدريبات اتحاد طنجة عشية اليوم الثلاثاء، بمركز تدريبات النادي بمدينة طنجة، بعدما غاب عن مران أمس الاثنين، إذ غادر غاضباً ملعب المسيرة الخضراء بمدينة آسفي، يوم السبت الماضي، مستقلاً سيارته الخاصة، مباشرة بعد تلقي اتحاد طنجة خسارته الرابعة على التوالي في الدوري المغربي على يد مضيفه أولمبيك آسفي، ولم يرافق الزاكي اللاعبين في رحلة العودة إلى مدينة طنجة.

شارك: