خاص| إسماعيل الغربي يختار تونس وهذا موعد انضمامه الرسمي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 00:54
النجم التونسي الشاب إسماعيل الغربي لاعب باريس سان جيرمان (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع "winwin"، اليوم الخميس، أن إسماعيل الغربي قد وافق بالفعل على الانضمام إلى المنتخب التونسي والمشاركة معه في الاستحقاقات الدولية القادمة رغم تمثيله منتخبي فرنسا وإسبانيا في مختلف فئات الشباب.

ويحاول وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، استقطاب إسماعيل الغربي، موهبة باريس سان جيرمان الفرنسي، في أقرب وقت ممكن لتعزيز صفوف المنتخبات الوطنية التونسية في قادم الاستحقاقات، وذلك بالتزامن مع سعي الاتحاد التونسي لتجهيز مجموعة قوية من الشباب القادرين على إعادة تونس إلى قمة كرة القدم الأفريقية، بعد 20 سنة من تتويج منتخب "نسور قرطاج" بلقبه الوحيد في كأس أمم أفريقيا عام 2004.

وبات من الواضح الآن أن نية الإدارة الرياضية للمنتخب التونسي، بقيادة سليم بن عثمان تتجه بشكلٍ كبيرٍ نحو الاعتماد على المواهب الشابة التي نشأت وتكونت في ملاعب كرة القدم الأوروبية مع أبرز الفرق ومدارس التكوين في القارة العجوز، إذ تمت استمالة أكثر من اسم بارز مَثّل منتخبات بلدان المنشأ والإقامة على غرار حمزة رفيعة وأنيس بن سليمان وحنبعل المجبري، وما تزال ملفات مواهب أخرى تشغل بال الجريء ومن معه وأبرزهم إسماعيل الغربي.

ويعتمد رئيس اتحاد الكرة التونسي على إستراتيجية ناجحة حتى الآن بالحديث مع عائلة اللاعب، وشرح إستراتيجية المنتخب وأهدافه على المدى المتوسط والمدى البعيد لوكيل اللاعب قبل الشروع في التواصل بشكلٍ مباشرٍ مع المعنيّ بالأمر أو مع ناديه، وذلك كما حدث مع حنبعل المجبري وعمر الرقيق. 

وأكدت مصادر موقع winwin أن الغربي سوف يلعب مع المنتخب التونسي، بدايةً من فترة التوقف الدولي في سبتمبر/أيلول المقبلة، بمناسبة مواجهة الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، ضد بوتسوانا، ولن يسجل حضوره خلال فترة التوقف الدولي الحالية، التي تلعب فيها تونس ضد منتخب غينيا الاستوائية يوم 17 يونيو/ حزيران الجاري في إطار الجولة الخامسة من التصفيات القارية، وأيضًا مواجهة ودية ضد الجزائر يوم 20 من ذات الشهر في مدينة عنابة الجزائرية.

وتحدث المصدر المقرب من عائلة الغربي الذي رفض الكشف عن هويته مع مراسل موقع winwin، في تونس، عن آخر تطورات محادثاتهم مع الاتحاد التونسي لكرة القدم بشأن تمثيل ابنه لمنتخب نسور قرطاج، إذ أكد أن الغربي فضّل خوض كأس أمم أوروبا لفئة تحت 19 عامًا، مع منتخب إسبانيا الشهر المقبل، قبل الالتحاق بالمنتخب التونسي الأول.

ووُلِد إسماعيل الغربي عام 2004 في العاصمة الفرنسية باريس من والد تونسي والدة إسبانية، وبدأ مسيرته الكروية عام 2010 مع نادي إف سي باريس، قبل أن ينضم إلى "بي إس جي" في عام 2016 بعد أن جلب انتباه الكشافين في النادي. ويمتاز بإمكاناته الفنية الرائعة فضلًا عن رؤيته المميزة، التي تسمح له بصناعة العديد من الأهداف.

شارك: