تشكيلة جديدة يمكنها قيادة تونس للتألق في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 22:14
بعد مرحلة الطفولة.. تونس تأمل رؤية حنبعل المجبري وإسماعيل الغربي مجتمعين بقميص "النسور" (X/NoussourTN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش منتخب تونس لكرة القدم خلال الآونة الأخيرة أجواء متوترة وحزينة إثر الخروج المفاجئ من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 الجارية حاليًا بكوت ديفوار.

ولم تنجح تونس في تجاوز دور المجموعات من "الكان" للمرة الأولى منذ نسخة 2013 بجنوب أفريقيا، حيث اكتفى رفاق المساكني هذه المرة بحصد نقطتين من تعادلين أمام مالي (1-1) وجنوب أفريقيا (0-0) مقابل خسارة مفاجئة أمام ناميبيا بهدف نظيف في الجولة الافتتاحية للبطولة.

وخلّف إقصاء "نسور قرطاج" من الدور الأول لكأس أفريقيا 2024 ردود أفعال قوية في الشارع التونسي ووسط المحللين الرياضيين واللاعبين السابقين، حيث لم يتجرعوا ما حدث، لا سيما الخسارة أمام ناميبيا في الجولة الأولى، في مباراة كان فيها رفقاء القائد يوسف المساكني خارج التغطية جملة وتفصيلاً.

وما زال ملف مدرب تونس الجديد، المنتظر أن يحلّ محلّ جلال القادري، الذي انتهى عقده عقب الفشل في كأس أمم أفريقيا 2024، يشغل تفكير الشارع الرياضي التونسي، الذي يترقّب هوية الربان الجديد لسفينة "نسور قرطاج"، التي غرقت في محيط الإحباط والنشاز.

وشارك منتخب تونس في كأس أمم أفريقيا الحالية للمرة الحادية والعشرين في تاريخه، ويعدّ أكثر المنتخبات ظهورًا في نسخ متتالية للبطولة القارية (16 مشاركة).

تونس تستعدّ لتوديع جيل واستقبال آخر

قدّم عدد من لاعبي تونس أداءً مخيبًا في الدور الأول من النسخة الرابعة والثلاثين من نهائيات كأس أمم أفريقيا، ويوجد العديد من نجوم منتخب "نسور قرطاج"، كيوسف المساكني وعلي معلول ونعيم السليتي، باتوا على مشارف الاعتزال الدولي عقب نهاية مغامرة منتخب تونس في المعترك القاري، حتى وإن لم يتركوا تلميحات واضحة في هذا الخصوص.

على جانب آخر، تشهد ملاعب كرة القدم في دوريات أوروبية مختلفة بروز مجموعة من المواهب التونسية، على غرار حنبعل المجبري مع إشبيلية الإسباني وعمر الرقيق، الذي يحاول فرض نفسه في تشكيل أرسنال الإنجليزي، وكذلك أمين الشارني مع ستاد لافال الفرنسي وسامي شوشان مع برايتون الإنجليزي وإلياس سعد مع سانت باولي الألماني والعديد من المواهب الجديدة الأخرى التي تحاول تونس استقطابها، والتي يأتي في مقدمتها إسماعيل الغربي لاعب لوزان السويسري ويوسف الشرميطي مهاجم إيفرتون الإنجليزي.

وفي هذا السياق، يرصد لكم موقع "winwin" التشكيلة التي يتوقع أن تحمل لواء تونس خلال الأعوام القادمة وفي الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها مسابقتا كأس أمم أفريقيا وكأس العالم:

حارس المرمى: إدريس العرفاوي؛ 
خط الدفاع: أمين الشارني، منتصر الطالبي، عمر الرقيق، يان فاليري؛ 
خط الوسط: حنبعل المجبري، عيسى العيدوني، إسماعيل الغربي؛
خط الهجوم: إلياس سعد، إلياس العاشوري، يوسف الشرميطي.

شارك: