خاص | التحاق إسماعيل الغربي بالمنتخب التونسي يتأجل من جديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-19 00:06
التونسي الواعد إسماعيل الغربي بقميص فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت مصادر خاصة لموقع "winwin"، بأنّ التحاق صانع ألعاب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إسماعيل الغربي، بالمنتخب التونسي سيتأجل مرة أخرى؛ إذ لن يكون اللاعب حاضرًا في معسكر شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

ويستعد منتخب "نسور قرطاج" لخوض مواجهتين خلال شهر سبتمبر المقبل؛ الأولى رسمية أمام منتخب بوتسوانا ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، والثانية ودية ضد المنتخب المصري بملعب العاصمة القاهرة، وذلك وسط ترقب شديد بشأن أسماء اللاعبين الجدد المرشحين لدعم تشكيلة المدير الفني جلال القادري.

ويملك الغربي (19 عامًا) 3 جنسيات؛ هي الإسبانية نسبة لوالدته، والتونسية نسبة لوالده، وكذلك الجنسية الفرنسية، وسبق له أن مثّل منتخب فرنسا لفئة تحت 18 سنة في 3 مناسبات، كما لعب للمنتخب الإسباني لذات الفئة العمرية في 3 مناسبات، ومثّل منتخب إسبانيا تحت 19 سنة في 6 مباريات.

وبإمكان الغربي طبقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحديد جنسيته الكروية مستقبلًا، حسب رغبته، ومهما خاض من مباريات مع منتخبات الشباب، على الرغم من أنه بات قريبًا من تمثيل المنتخب الوطني التونسي خلال الاستحقاقات الدولية القادمة لنسور قرطاج.

وبحسب ما ذكرته مصادر خاصة لموقع "winwin"، فإن الغربي أبدى لبعض المقربين منه نيته اللعب مع منتخب تونس في المستقبل القريب، وكان من المفترض أن يلتحق بالنسور بصفة رسمية في معسكر سبتمبر، لكنه اختار تأجيل قدومه مرة أخرى بسبب انشغاله بحسم مستقبله بصورة نهائية مع الباريسيين؛ إذ إنّ اللاعب يستعد لمغادرة الفريق لخوض تجربة احترافية جديدة على سبيل الإعارة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكدت مصادرنا الموثوقة أنّ الغربي اختار تمثيل تونس بالفعل، ولكنه قد يقرّر تأجيل قدومه إلى ما بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة؛ إذ يرغب في إثبات مكانته في كرة القدم الأوروبية قبل بداية مشواره الدولي.

وُلد الغربي عام 2004 في العاصمة الفرنسية باريس، وبدأ مسيرته الكروية عام 2010 مع نادي إف سي باريس الفرنسي، قبل أن ينضم إلى باريس سان جيرمان في عام 2016، بعد أن لفت انتباه كشافي النادي، ويشغل الغربي مركز صانع الألعاب، ويمتاز بإمكانات فنية رائعة.

وأنهى اللاعب الغربي الموسم الماضي برصيد تسعة أهداف مع تقديم ثلاث تمريرات حاسمة في 18 مباراة خاضها بين فريق الشباب والفريق الأول.

شارك: