خاص.. أسباب فسخ الجزائري بن غيث لعقده مع الترجي

2021-09-08 22:44
أرشيفية- الجزائري عبد الرؤوف بن غيث يرفض محاولات التسوية ويقرر الرحيل عن نادي الترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الترجي التونسي، اليوم الأربعاء 8 سبتمبر/ أيلول، عن إقدام لاعب الوسط الجزائري عبد الرؤوف بن غيث على إبلاغ إدارة النادي بفسخ عقده بصفة أحادية ومغادرة الفريق منذ يوم الإثنين الماضي (6 سبتمبر).


بن غيث يفسخ عقده من جانب واحد والترجي يهدده


أكد الترجي التونسي، خلال بيان نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن إدارة النادي قررت اللجوء إلى الهياكل المختصة للدفاع عن حقوق الفريق ضد بن غيث وضد كل فريق يتبين تحريضه للاعب على هذا الفعل، وذلك بسبب الصيغة التعسفية وغير الشرعية لذلك القرار المفاجئ.

الترجي يكشف موقفه من فسخ عبد الرؤوف بن غيث لعقده مع النادي


المستحقات المتأخرة تدفع بن غيث لقرار فسخ عقده مع نادي الترجي


أكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن قرار بن غيث في مغادرة الترجي يعود إلى عدم حصوله على مستحقاته المالية، وتأخر النادي في دفع رواتبه الشهرية الأخيرة.


وفضل بن غيث الانتظار إلى حين انتهاء معسكر الفريق بجزيرة جربة، حيث استعد الترجي لبداية الموسم الكروي الجديد في تونس، ومن ثم إعلام إدارة الرئيس حمدي المدب بقراره.

وكانت إدارة الترجي، برئاسة المدب، تلقت طلبات مماثلة من طرف لاعبين آخرين خلال الفترة الماضية؛ بسبب عدم الحصول على الرواتب والمكافآت المُخصصة لهم.


وتعلل بن غيث بعدم حصوله على راتبه طوال الشهور الأخيرة وكذلك مستحقات مالية عالقة في ذمة النادي منذ الموسم الرياضي قبل الماضي 2019-20، الأمر الذي يمنحه حرية فسخ العقد، طبقًا لتعديلات القوانين الصادرة مؤخرًا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


قانون الفيفا يقف إلى جانب بن غيث الذي رفض جميع محاولات التسوية


منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحق للاعب المحترف في فسخ عقده من طرف واحد، حالة عدم حصوله على راتبه طيلة ثلاثة أشهر متتالية، بشرط إبلاغ الاتحاد المحلي والنادي بخطابات رسمية، والمطالبة بقيمة مستحقاته المالية، وهو الأمر الذي عانت منه الكثير من الأندية التونسية خلال الأشهر الـ 18 الماضية.


ويرفض بن غيث جميع محاولات التسوية أو التقسيط التي بادرت بتقديمها إدارة الترجي منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، وطالب بالحصول على مستحقاته المالية كاملةً من أجل الاستمرار مع الفريق، وهو ما أسفر عن دخوله في مشكلات كثيرة مع عدة مسؤولين من إدارة النادي منذ عودته من العطلة الصيفية في يوليو/ تموز الفائت.


عبد الرؤوف بن غيث.. تجربة ناجحة في الترجي التونسي


انضم بن غيث إلى صفوف الترجي صيف 2019، قادما آنذاك من فريق اتحاد العاصمة الجزائري، وخلال 74 مباراة خاضها بقميص المكشخة، تمكن الدولي الجزائري من تسجيل 11 هدفا بجميع المسابقات، مُسهما في تتويج الفريق بلقب الدوري التونسي الممتاز في مناسبتين.

على طريقة رونالدو.. التسلل يلغي هدفا عالميا للجزائري عبد الرؤوف بن غيث


نقاط لافتة من مسيرة عبد الرؤوف بن غيث

  • نشأ في صفوق فريق أتلتيك بارادو الجزائري، ولعب معه بين عامي 2013 و2019؛
  • تمت إعارته للعب في صفوف اتحاد العاصمة بين 2016 و2019، وتُوج معه بلقب الدوري الجزائري.
  • انتقل صيف 2019 للعب مع الترجي التونسي.
شارك: