حيلة ذكية من الأهلي لمنع انتقال أجاي إلى الزمالك وبيراميدز

2021-09-09 18:59
أرشيفية- المهاجم النيجيري جونيور أجاي على أعتاب الرحيل عن الأهلي المصري خلال موسم الانتقالات الصيفية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تقرير صحفي عن حيلة ذكية قد يلجأ إليها النادي الأهلي المصري؛ لضمان عدم انتقال مهاجمه النيجيري جونيور أجاي إلى أحد ناديَي الزمالك وبيراميدز خلال المرحلة القادمة.


ووفقا لما أوردته شبكة قنوات "أون تايم سبورتس" المصرية، فإن قادة الأهلي يملكون اقتراحين جديدين في مفاوضاتهم المستمرة مع أجاي؛ إذ يستهدف بطل إفريقيا التاريخي الانفصال عن لاعبه صاحب الـ 25 عاما قبل عام كامل على نهاية عقده.

اقتراحان من الأهلي المصري لتأمين الانفصال الودي عن المهاجم النيجيري جونيور أجاي

قدم الأهلي إلى أجاي مقترحا يخول للدولي النيجيري الحصول على نصف مستحقاته المالية في موسمه الأخير رفقة الشياطين الحمر، شريطة موافقته على الرحيل هذا الصيف مع إلزامه عبر إقرار موقع منه بعدم الانضمام إلى أحد ناديَي الزمالك وبيراميدز، أبرز منافسي الفريق الأحمر في بطولة الدوري المصري، دون سواهما.


وحصل أجاي على عرض آخر من الأهلي، يقضي بحصوله على كامل مُستحقاته عن الموسم الجديد 2021-22، شريطة رحيله النهائي عن مصر وانتقاله للعب في أحد الدوريات الخارجية.

لماذا يرغب الأهلي في مغادرة جونيور أجاي بالميركاتو الصيفي الحالي؟

كان أجاي قد فقد مكانته الأساسية في تشكيلة الأهلي المصري، مع توقعات كبيرة بإبعاده عن قائمة الفريق للموسم الجديد.


ويملك الأهلي 5 لاعبين أجانب (التونسي علي معلول، المغربي بدر بانون، المالي أليو ديانغ، الموزمبيقي لويس ميكيسوني، الجنوب إفريقي بيرسي تاو) بخلاف أجاي في قائمته الحالية.


ويحتاج الأهلي للتضحية بأجاي من أجل قيد وافديه ميكيسوني وتاو؛ إذ تنص لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم على تسجيل فرق الدوري الممتاز 5 لاعبين أجانب كحد أقصى.


وينتهي تعاقد أجاي مع الأهلي بانقضاء الموسم الكروي الجديد، وقد يضطر العملاق القاهري للإبقاء على اللاعب في قائمة الانتظار حال فشلت مفاوضات الانفصال الودي بين الطرفين.

شعبية كبيرة يملكها النيجيري جونيور أجاي في تشكيلة الأهلي المصري
شارك: