حوريا يصدم الرجاء.. وبيترو يحسم تأهل الوداد وإقصاء الزمالك

2022-03-13 14:29
لاعبو الوداد الرياضي المغربي يحتفلون بعد فوزهم على الزمالك المصري في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل فريق الرجاء الرياضي المغربي في تحقيق الفوز اليوم السبت 12 مارس/ آذار، على مُضيفه حوريا كوناكري الغيني، ليخسر بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ولم ينجح المدرب رشيد الطاوسي في أول اختبار له مع فريقه الرجاء في دوري أبطال إفريقيا، أمام الفريق الغيني، علما أن النادي المغربي حقق العلامة الكاملة من النقاط في مباريات الذهاب (9 نقاط من 3 انتصارات).

وبهذا الفوز، ظل الفريق الغيني في المركز الرابع (الأخير) على سلم المجموعة، لكنه رفع رصيده إلى 3 نقاط، فيما حافظ الرجاء على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط.

ودخل الفريق الأخضر الشوط الأول وهو يبحث عن هدف التقدم مبكرا، للسيطرة على أطوار المباراة أمام أصحاب الأرض، وقد تمكن من خلال فرصة وحيدة من تسجيل الهدف الأول في حدود الدقيقة الـ19، عن طريق لاعبه حميد أحداد.

وأدرك فريق حوريا هدف التعادل في الدقيقة 26، عن طريق لاعبه البوروندي أوكانسي مانديلا مستغلا أخطاء دفاعية للرجاء، قبل أن يضيف أصحاب الأرض ثاني أهدافهم بعد 3 دقائق فقط، عن طريق ضربة جزاء تسبب فيها اللاعب عبد الإله مذكور، وسجلها اللاعب الغيني ياكوبا باري.

وعجز أبناء الطاوسي في العودة في النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وفرض سيطرتهم على الخصم، وهو ما فسره محللون بوجود مشاكل على مستوى النجاعة الهجومية ومراقبة لاعبي حوريا.

وأشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه عضو الجهاز الفني للفريق المغربي بوشعيب المباركي، بعد 3 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، وذلك على خلفية احتجاح المدرب بصورة متكررة على القرارات التحكيمية.

وإجمالا، عرف الشوط الثاني سيطرة "رجاوية"؛ وفيه حاول اللاعب محسن متولي تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55، إلا أن حارس الخصم تصدى للكرة ببراعة.

واستمرت محاولات الفريق الضيف في ربع الساعة الأخير، دون أي تغيير في النتيجة، على الرغم من التبديلات التي أقدم عليها المدرب الطاوسي، من خلال إقحام اللاعبين محمد الناهيري وإلياس بنجديدة ومحمد المعكازي.

 

وفاق سطيف يفوز على أمازولو في دوري أبطال إفريقيا
 

لحساب المجموعة نفسها، حقق وفاق سطيف الجزائري فوزا ثمينا بنتيجة 2-0 على ضيفه أمازولو الجنوب إفريقي، ليرفع الوفاق رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني على سلم المجموعة، فيما تجمد رصيد أمازولو عند 3 نقاط، محتلا المركز الرابع (الأخير).

وسجل اللاعبان الجزائريان رياض بن عياد وأكرم جحنيط ثنائية وفاق سطيف في المباراة، عند الدقيقتين 11 و45+1 على الترتيب.

بيترو أتلتيكو يهزم ساغرادا.. ويقصي الزمالك من دوري أبطال إفريقيا

لحساب المجموعة الرابعة، تمكن فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي من تحقيق الفوز على حساب مواطنه ساغرادا إسبيرانسا بنتيجة 3-0.

بعد صافرة البداية بقليل، تمكن فريق بيترو من تسجيل أسرع هدف في الجولة عن طريق لاعبه البرازيلي تياغو أزولاو، وتحديدا بعد دقيقة واحدة من انطلاق المباراة.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن نفس اللاعب، أزولاو، من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 44، ليضاعف من تقدم فريقه، قبل أن يعزز بيترو تقدمه بهدف ثالث قُرب النهاية، حمل إمضاء المهاجم الأنغولي إريكو كاسترو من ركلة جزاء عند الدقيقة 90+5.

وبهذه النتيجة، أصبح فريق بيترو يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، فيما يتذيل فريق ساغرادا الترتيب بنقطة واحدة.

وبنهاية هذه الجولة من منافسات المجموعة الرابعة، يكون الوداد الرياضي قد ضمن التأهل إلى ربع نهائي المسابقة، رفقة بيترو أتلتيكو؛ باحتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما غادر نادي الزمالك المصري المسابقة، وهو الذي يحتل المركز الثالث على سلم المجموعة بنقطتين فقط.
 

الأهلي المصري ينهزم أمام ماميلودي صن داونز في دوري أبطال إفريقيا
 

لحساب المجموعة الأولى، خسر فريق الأهلي المصري أمام نظيره ومُضيفه فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "سوكر سيتي" بالعاصمة الجنوب إفريقية جوهانسبرغ. وظل فريق صن داونز في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 4 نقاط، متساويا مع فريقي المريخ والهلال السودانيين.
 

وانطلقت المباراة بسيطرة الفريق المصري على الدقائق الأولى من الشوط الأول، بحثا عن هدف مبكر يُدخله في المواجهة، في وقت أشهر فيه الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما بطاقة صفراء للاعب محمد عبد المنعم، إثر لمسه الكرة بيده متعمدا في وسط الملعب، وذلك بعد 4 دقائق فقط من صافرة البداية.


وجاء أول تهديد حقيقي لمرمى فريق صن داونز في حدود الدقيقة 20 من المباراة، حيث سدد اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس كان في الموعد، وسرعان ما انقلبت السيطرة لأصحاب الأرض، بعدما تمكن لاعب صن داونز بيتر شالوليلي من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 23، عبر كرة عرضية من ركلة ركنية، وسط غفلة من دفاع الأهلي.

وحاول نادي "القرن" الضغط على الخصم، بحثا عن تسجيل هدف التعادل، من خلال بعض الهجمات التي قادها التونسي علي معلول، إلا أنه فشل في ذللك، لينتهي الشوط الأول بتفوق الفريق الجنوب إفريقي 1-0.

وفشل الأهلي في العودة في النتيجة خلال الشوط الثاني من المباراة، وسط العديد من المحاولات والفرص السانحة للتسجيل، بينما أظهر صن داونز قدرة لافتة في تمرير الدقائق وصد الهجمات، ليحقق فوزه الثاني تواليا على بطل مصر التاريخي، بعد انتصاره (1-0) في مباراة الفريقين التي أُقيمت يوم 26 فبراير/ شباط الماضي لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة.

 

الترجي الرياضي يفوز على النجم الساحلي ويتصدر مجموعته في دوري أبطال إفريقيا
 

لحساب المجموعة الثالثة، تمكن فريق الترجي الرياضي التونسي من تحقيق الفوز على مواطنه النجم الساحلي بنتيجة 0-2، في المباراة التي جمعتهما السبت 12 مارس، واحتضنها الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس.

وحسم التعادل السلبي (0-0) نتيجة الشوط الأول بين الفريقين، حيث قاد الفريقان مجموعة من الهجمات بحثا عن تسجيل الهدف الأول والتقدم في النتيجة، إلا أن الدفاع كان في الموعد.

وتميز الشوط الأول بين الترجي والنجم الساحلي بالشراسة البدنية على مستوى الهجوم والدفاع، مع ترك مساحات كبيرة في الملعب، وعدم اللعب على الأطراف، ما أدى إلى صعوبة التقدم وافتتاح باب التسجيل.

وعرفت انطلاقة الشوط الثاني تضييع العديد من الفرص السانحة للتسجيل من الجانبين؛ إذ ظلّ الفريقان يبحثان عن الهدف الأول في المباراة، مع أفضلية لفريق الترجي الذي دخل الشوط الثاني بضغط أكبر.

وبعد العديد من المحاولات، تمكن فريق الترجي من تسجيل الهدف الأول في المباراة، عند الدقيقة 66، وذلك عن طريق لاعبه الجزائري عبد القادر بدران، وفي الدقيقة 77، أضاف محمد علي بن رمضان الهدف الثاني للترجي، عبر تسديدة مباشرة نحو مرمى الخصم، ليزيد من متاعب النجم الساحلي في العودة في النتيجة. وارتقى الترجي إلى المركز الأولى في ترتيب المجموعة بـ8 نقاط، فيما يحتل فريق النجم الساحلي المركز الثالث بـ3 نقاط فقط.

شارك: