حوافز مالية لشباب المغرب قبل مواجهة تونس

2021-06-08 09:01
الاتحاد المغربي يحفز منتخب الشباب لتجاوز عقبة تونس في البطولة الإفريقية (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة  القدم، رفع المنحة المالية المخصصة  لمنتخب تحت 20 عامًا، للتتويج بلقب كأس إفريقيا للأمم الخاصة بهذه الفئة والتي تقام بموريتانيا، وذلك على بعد ساعات من المُباراة القوية للمجموعة أمام نظيره المنتخب التونسي، لحساب ربع النهائي والتي ستجرى غدا الجمعة.


ورصد الاتحاد الكروي حسب مصدر قريب من المنتخب المغربي للشباب، مبلغ 35 ألف دولار منحة لكل لاعب في حال التتويج باللقب الإفريقي، وجاء ذلك عقب اجتماع مع اللاعبين بموريتانيا، التي تستضيف منافسات "الكان".


وشدد المصدر ذاته  على أن قرار الرفع من مكافأة الشباب، جاء بناء على ما قدموه بمباريات دور المجموعات، وأيضا لحثهم على مواصلة تقديم الأفضل، بحثا عن أول لقب في تاريخ كرة القدم المغربية الخاص بهذه الفئة.

وسبق للاتحاد المغربي لكرة القدم رصد منحة مغرية للاعبي المنتخب المغربي للشباب، خلال دورة شمال إفريقيا المؤهلة للبطولة الإفريقية، بعد غياب دام سنوات عن المُسابقة.


من جهته، قال زكرياء عبوب، المدير الفني لمنتخب الشباب المغربي، في تصريحات سابقة، إن الرهان سيكون بالنسبة لمجموعته المنافسة على اللقب القاري، والعودة بالكأس من موريتانيا.


وفتحت موريتانيا أبوابها  لـ"كان 2021" الخاص بفئة الشباب منذ 14 شباط/فبراير وإلى غاية 4  آذار/مارس، لأول مرة في تاريخها، بمشاركة 12 منتخبا، بعد قرار رفع عدد المشاركين الذي اقتصر في الدورات السابقة على 8 فقط. ويشار إلى أن الكرة العربية ممثلة في كأس إفريقيا للشباب بثلاثة منتخبات فقط، ويتعلق الأمر بالمنتخب المغربي، وتونس، و منتخب البلد المضيف موريتانيا.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: