حوار winwin | الميداني يكشف سبب استمراره 12 عامًا بالعراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-24 17:30
السوري زاهر ميداني لاعب الكهرباء وأقدم محترف في الدوري العراقي (facebook/Kahrabaa.SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينفرد اللاعب السوري زاهر ميداني بكونه أقدم لاعب محترف في الدوري العراقي، حيث يلعب في العراق منذ العام 2012، مع مسيرة ناجحة للاعب مع أندية الزوراء والقوة الجوية وحاليًا مع نادي الكهرباء.

اللاعب تحدث حصريًا لمنصة "winwin" عن مسيرته الطويلة في الملاعب العراقية، وأجاب عن أسئلتنا التي تخص تنقله بين أندية الدوري العراقي، وعن قراره الاعتزال الدولي المبكر مع منتخب سوريا.

وفي مستهل حواره، قال ميداني عن تقييمه لمشواره في الدوري العراقي بعد هذه السنوات الطويلة: "مسيرتي في الدوري العراقي ناجحة بكل معنى الكلمة، وحققت العديد من البطولات على المستوى الفردي وعلى المستوى الجماعي، حيث حصلت على جائزة أفضل محترف ثلاث مرات على مدار 12 سنة، وحققت بطولة الدوري وكأس السوبر مع نادي الزوراء، بالإضافة إلى بطولة الدوري مع فريق القوة الجوية وثلاثة ألقاب متتالية في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وهو ما يجعلني في أتم الرضا عن مسيرتي في الملاعب العراقية". 

وبسؤاله: "هل قرار العائلة هو وراء استمرارك في الدوري العراقي كون زوجتك من العراق؟"، أوضح النجم السوري: "استمراري في الدوري العراقي لأنني على الصعيد الشخصي أحب الاستقرار، وجدت نفسي في الدوري العراقي بعد مستويات جيدة قدمتها، ودائمًا كنت متواجدًا مع أندية لها اسم وتاريخ ومنافسة على الألقاب والبطولات". 

وحول أسباب النجاح مع الكهرباء هذا الموسم مع المدرب لؤي صلاح، علّق: "لقد قدّمنا موسمًا أكثر من رائع مع نادي الكهرباء واستطعنا أن نكون منافسين على بطولة الدوري لمراحل طويلة، وتغلبنا على أغلب الفرق الجماهيرية إن كان الزوراء أو الجوية، المدرب لؤي صلاح كان له بصمة كبيرة بالإضافة إلى الإدارة واللاعبين الذين قدموا أنفسهم بطريقة مميزة". 

وأضاف: "التنافس على لقب الدوري في الموسم الحالي كان كبيرًا بين عدة أندية، وأتوقع أن يحسم القوة الجوية لقب البطولة لصالحه على حساب الشرطة".

وتهرب ميداني من الحديث عن الفريق الذي يميل إليه بعدما مثل الزوراء والقوة الجوية، وأردف: "لعبت ستة مواسم في نادي الزوراء، وخمسة مواسم مع الجوية، وحققت مجموعة من الألقاب والبطولات مع الفريقين.. لا أستطيع تحديد نورس أم صقر. الفريقان غاليان على قلبي بجماهيرهم والبطولات التي حققتها معهما".

وحول مغادرة زميله علي جاسم من الكهرباء إلى الدوري البلجيكي، أسهب: "علي جاسم من اللاعبين المميزين وقدم مستويات مميزة، تمنياتي له بالتوفيق في مسيرته الاحترافية، ونصيحتي له أن يهتم بنفسه وبموهبته فهو من أفضل اللاعبين مستقبلًا للكرة العراقية". 

وبسؤاله عن أفضل ثلاثة لاعبين محليين في الدوري العراقي بالموسم الجاري، أجاب: "أفضل 3 لاعبين برأيي بسام شاكر من نادي الشرطة، ومنتظر عبد الأمير لاعب القوة الجوية، بالإضافة لعلي جاسم زميلي في نادي الكهرباء"؛ بينما اختار فهد اليوسف كأفضل لاعب محترف في الدوري بموسم 2022-23؛ موضحًا أن بسام شاكر كان يستحق تمثيل العراق والمشاركة مع أسود الرافدين في قائمة المدرب كاساس الأخيرة.

وحول ما إذا كان يفكر في التراجع عن الاعتزال الدولي، حال تم توجيه دعوة له من المدرب هيكتور كوبر، مدرب منتخب سوريا، قال: "قرار اعتزالي اللعب مع منتخب سوريا جاء بعد النتائج المتخبطة التي حصلت مع نسور قاسيون، وقرار اعتزالي هو قرار نهائي ولن أعود عنه". 

وأخيرًا كشف ميداني عن خططه بعد الاعتزال، وختم تصريحاته بالقول: "بعد الاعتزال سأتوجه للالتحاق في دورات تدريبية إن كان في سوريا أو العراق، ولكن الاستقرار النهائي سيكون بالتأكيد في بلدي سوريا".

شارك: