حكيم زياش يكشف كواليس رحيله عن تشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-02 02:04
المغربي حكيم زياش خلال مواجهة غلطة سراي أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي المغربي حكيم زياش، أنه كان قريبًا من العودة إلى أياكس أمستردام قبل عام ونصف، غير أن الصفقة لم تتم بسبب رغبة الفريق الهولندي في ضمه على سبيل الإعارة بالنظر لارتفاع مبلغ شراء عقده من تشيلسي الإنجليزي.

وأوضح زياش المعار حاليًا لغلطة سراي التركي مع خيار الشراء في نهاية الموسم، خلال تصريح لصحيفة "vi.nl" الهولندية، أنه رحب بفكرة العودة إلى أياكس، وتابع قائلًا: "أردت مساعدة أياكس وكنت أرغب في العودة مجددًا إلى أمستردام أرينا، لكنهم أرادوا فقط عقد إعارة وليس شراء بصفة نهائية، لم يكن ذلك ممكنًا لذلك لم ينجح الأمر".

وكشف زياش أن أكثر ما كان يشجعه في العودة إلى أياكس هو وجود المدير الفني السابق ألفريد شرودر، الذي كانت تربطه معه علاقة دافئة، كما أن اللاعب المغربي لم يكن مرتاحًا في تشيلسي، عانى في لندن كثيرًا في ذلك الوقت ولم يقدم مستواه الكبير الذي أبهر به جماهير "أمستردام أرينا".

وتحدث النجم المغربي عن خيباته في تشيلسي قائلًا: "الفريق عاش بعض الاضطرابات التي اتخذت أحيانًا أشكالًا غريبة، كان لدينا عدد هائل من اللاعبين المميزين والمنافسة كانت محتدمة بين الجميع، لكن في مرحلة ما ينفد الصبر".

وأكمل: "مثل العام الماضي، بعد عودتي من كأس العالم قطر 2022، الذي قدمت فيه مستوى جيدًا استحسنه الجميع، كان تشيلسي يتصدر الدوري، لكن الوضع معي لم يتغير أبدًا، قالوا لي مرة أخرى: عليك بالصبر، لم أعد أتحمل حينئذ قررت الرحيل".

وبعد فشل صفقتي انتقاله إلى أياكس وباريس سان جيرمان ثمّ النصر السعودي، انتهى به الأمر في نهاية المطاف في الدوري التركي مع غلطة سراي، هناك استعاد بريقه، وبدا النجم المغربي في التعافي.

يقول زياش: "لقد وجدت سعادتي مرة أخرى في إسطنبول، أستطيع أن أكون على طبيعتي هنا وأشعر وكأنني وردة ذابلة ازهرت مرة أخرى".

وتألق النجم المغربي هذا الاسبوع في دوري أبطال أوروبا خلال مواجهة مانشستر يونايتد بقيادة إيريك تين هاغ، مدربه السابق في أياكس، حيث سجّل هدفين من ركلتين حرتين، ومنح تمريرة حاسمة، وقاد فريقه إلى التعادل بنتيجة 3-3.

شارك: