زياش يحصد إنجازًا فرديًا جديدًا بعد ثنائيته ضد يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 19:46
حكيم زياش نجم منتخب المغرب ونادي غلطة سراي التركي (Galatasaray)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار موقع "Whoscored" المتخصص في الأرقام والإحصاءات حكيم زياش، نجم منتخب المغرب ونادي غلطة سراي التركي ضمن التشكيلة المثالية للجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، في إنجاز جديد للاعب "البلوز" السابق.

وقدّم زياش، أمس الأربعاء مباراة رائعة مع ناديه غلطة سراي أمام مانشستر يونايتد، وأسهم في تعادله (3-3) في المباراة التي احتضنها ملعب "علي سامي ين" في إسطنبول بعد تسجيله من ركلتين حرتين مباشرتين في شباك الحارس الكاميروني أندريه أونانا، بالإضافة إلى تقديمه تمريرة حاسمة في اللقاء.

وجاء الدولي المغربي ضمن التشكيلة المثالية لـموقع "Whoscored" بعد نيله علامة 9.11 من 10، علمًا أن أفضل تقييم منحه الموقع المتخصص في الأرقام والإحصاءات كان من نصيب البرتغالي جواو كانسيلو الظهير الأيمن لنادي برشلونة الإسباني؛ إذ حصل على العلامة النهائية 10 من 10 بعد تسجيله هدفًا وتقديمه تمريرة حاسمة في فوز "البارسا" (2-1) على بورتو البرتغالي.

المغربي حكيم زياش ضمن التشكيلة المثالية لموقع "Whoscored"

وحقق زياش العديد من الأرقام خلال مشاركته مع "أسود" غلطة سراي في المباراة أمام اليونايتد، حيث أصبح ثالث لاعب يسجل من ركلتين حرتين مباشرتين في مباراة واحدة ضمن دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2003-2004 بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار جونيور.

وتمكن لاعب منتخب "أسود الأطلس" من تسجيل أول ثنائية مع نادي غلطة سراي الذي يلعب له على شكل إعارة هذا الموسم قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، كما خاض زياش مباراته رقم 44 في دوري أبطال أوروبا، ليعادل بذلك رقم مواطنه المدافع نور الدين نيبت المدافع السابق لفريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني.

استفاقة لنجم المغرب زياش قبل كأس أمم أفريقيا 

ويعود زياش إلى الواجهة مجددًا في استفاقة حقيقية قبل خوض منتخب بلاده المغرب لمسابقة كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة إقامتها في كوت ديفوار ما بين 13 يناير/كانون الثاني و11 فبراير/شباط القادم.

وبالإضافة إلى تسجيله ثنائية وتقديمه تمريرة حاسمة مع فريقه غلطة سراي أمام مانشستر يونايتد ضمن دوري أبطال أوروبا، نجح زياش في تسجيل هدف مع منتخب "أسود الأطلس" الذي فاز (0-2)، يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني، أمام مضيفه التنزاني في تصفيات كأس العالم 2026.

ويعول الشارع الكروي المغربي كثيرًا على زياش لتقديم مشوار مميز في "كان" كوت ديفوار 2023 حتى يساعد منتخب المغرب في الذهاب بعيدًا في المنافسة، والفوز باللقب الغائب عن منتخب بلاده منذ عام 1976.

يُذكَر أن زياش خاض هذا الموسم 10 مباريات مع غلطة سراي ضمن جميع المسابقات، وتمكن من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين لزملائه في النادي.

شارك: