حكيمي ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-30 18:38
أرشيفية- المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان حضوره ضمن التشكيلة المثالية لمنتصف الموسم، في مسابقة الدوري الفرنسي "ليغ 1"، وذلك حسب تصويت الجماهير، في استفتاء قامت به رابطة الدوري.

وحجز حكيمي مقعده ضمن كوكبة من النجوم الذين تألقوا في الجزء الأول من الموسم بفرنسا، نظير المستويات الكبيرة التي قدمها، حيث سجل أهدافًا حاسمة وصنع أخرى، مسهمًا في تصدر الباريسي للدوري الفرنسي بقسط كبير.

ومن أصل 17 مباراة بالدوري، شارك صاحب الـ25 عامًا في 14 مواجهة، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف وصناعة 4 أخرى لزملائه، متفوقًا بذلك على منافسه في منصب الظهير الأيسر، لينال العدد الأكبر من أصوات الجماهير المشاركة في الاستفتاء.

وإلى جانب حكيمي، سجل 5 لاعبين آخرين من سان جيرمان حضورهم بالتشكيلة، وهم كيليان مبابي ولوكاس هيرنانديز وعثمان ديمبيلي وفيتينا ووارن زاير إيمري، بينما غابت الأسماء العربية الأخرى عن القائمة، على الرغم من تألق بعضهم منذ بداية الموسم.

وجاءت الأسماء الخمسة الأخرى مقسمة على 4 أندية، حيث حضر كل من المدافع جان كلير توديبو، والحارس البولندي مارسين بولكا من نيس، إلى جانب المهاجم بيرر إيمريك أوباميانغ من مارسيليا، ويوسف فوفانا من موناكو، إضافة إلى ليني يورو مدافع ليل.

حكيمي يستعد للمشاركة مع المغرب في كأس أفريقيا 2023

يستعد حكيمي للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 رفقة المنتخب المغربي، والمزمع إقامتها في الفترة من 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط المقبلين في كوت ديفوار، ما يجعل اللاعب يغيب عن بضعة مباريات لباريس سان جيرمان في "الليغ 1".

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات تنزانيا والكونغو الديمقراظية وزامبيا، حيث سيبحث رابع العالم في مونديال 2022 على لقبه الأفريقي الثاني في تاريخه، بعد ذلك المحقق في عام 1976.

شارك: