حكم مباراة دورتموند وبوخوم يتقدم بشكوى بسبب تعرضه للتهديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-01 19:37
الحكم ساشا ستيغمان من مباراة بوخوم وبوروسيا دورتموند بالدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت مصادر إعلامية، أن الحكم الألماني ساشا ستيغمان، الذي أدار مباراة بوروسيا دورتموند وبوخوم ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الألماني، قد تقدم بشكوى لدى السلطات الأمنية بعد تلقيه تهديدات تستهدفه وعائلته من طرف بعض جماهير دورتموند.

وتسبب الحكم ستيغماتن في تعثر دورتموند على ملعب بوخوم بنتيجة 1-1 في صراعه على لقب "البونديسليغا"، حين تغاضى عن احتساب ركلة جزاء اعترف لاحقًا بصحتها، حيث أكد في مقابلة تلفزيونية في اليوم الموالي للقاء بأنه كان عليه احتساب ركلة جزاء بعدما عاين اللقطة عبر الشاشة.

وكان الحكم قد أكد تعرضه وأفراد عائلته للتهديد من طرف مجهولين، عقب تصريحاته التي اعترف بها بوجود ركلة جزاء، قبل أن يضيف في تصريحات أخرى: "لقد تعرضت إلى تهديدات مباشرة أنا وأفراد عائلتي، لهذا قررت أن أتقدم برفع دعوى قضائية".

وكان ستيغمان قد رفض العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR" خلال المواجهة، في لقطة تدخل فيها مدافع بوخوم دانيلو سواريس على لاعب دورتموند كريم أديمي داخل منطقة الجزاء.

وأكد الاتحاد الألماني وجود ركلة جزاء بعد معاينة اللقطة لاحقًا، ما جعل جماهير دورتموند تثور على الحكم في مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل الأمر مع البعض إلى توجيه رسائل تهديد مباشرة للحكم ولأفراد عائلته بالنظر إلى أهمية النقطتين اللتين خسرهما الفريق.

وأوضحت مصادر صحفية، أن ستيغمان حضره إلى مقابلة صحفية مع صحيفة "BILD" الأحد، وكان مرفوقًا بعدد من رجال الأمن، وكان يشعر باستياء كبير من الخطأ الذي ارتكبه خلال المباراة.

جدير بالذكر، أن بوروسيا دورتموند خسر صدارة الدوري الألماني بعد تعادله مع بوخوم، لمصلحة بايرن ميونخ بفارق نقطة وحيدة، بعد فوز الأخير على حساب هيرتا برلين بثنائية نظيفة، ليشتد الصراع من جديد على اللقب قبل 4 جولات من ختام الموسم.

شارك: