حكم دولي سابق: الثقة تزعزعت بين الحكام العراقيين والجماهير

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 23:44
طاقم تحكيم عراقي (IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الحكم الدولي السابق صباح عبد، إن الثقة بين الحكام العراقيين والجماهير والأندية ووسائل الإعلام تدهورت فقي الفترة الأخيرة، وذلك بسبب كثرة الأخطاء التحكيمية الفادحة التي شابت المباريات المحلية.

أضاف صباح عبد لموقع "winwin " أن الأخطاء الكبيرة التي حدثت في عدد من المباريات بدوري نجوم العراق، وأسهمت في تغيير نتائجها، أدّت إلى استياء كبير من جانب إدارات الأندية وجماهيرها، وبالتالي حدثت فجوة بين الجهتين تطورت في نهاية الأمر إلى اتساع الفجوة، وتزعزعت الثقة بين الطرفين.

وأشار الحكم الدولي السابق، إلى أن الأخطاء التي حصلت في عدد من المباريات المهمة، يتحمل جزء كبير منها حكام تقنية الـ"VAR"، نتيجة قلة خبرتهم في هذا الجانب، ما أدى إلى حدوث الأخطاء الكبيرة والواضحة والتي أثرت بكل تأكيد على نتائج المباريات في المنافسات المحلية، لذلك أسهم هذا الأمر في وضع ضغوطات كبيرة على لجنة الحكام، وبالتالي، حسم اتحاد الكرة الموضوع وقرر ضرورة الاستعانة بحكام عرب وأجانب لقيادة المباريات المهمة في المنافسات المحلية، وبالإتفاق مع لجنة الحكام.

الاستعانة بحكام عرب إلى جانب الحكام العراقيين خطوة إيجابية

وذكر  أن الاستعانة بطواقم تحكيم عربية، حالة ايجابية جدا، ومعمول بها في أغلب الدوريات الخارجية، وهذا الأمر يعود بالنفع على منافسات دوري نجوم العراق وبطولة الكأس، وهو ما حدث فعلا عندما استعان اتحاد الكرة بطواقم تحكيم من السعودية والإمارات والأردن والسويد، وأضاف: "أرى أنها تجربة ناجحة ستلقي بظلالها على المنافسات المحلية، حيث لم تشهد المباريات التي تمت قيادتها من قبل الطواقم التحكيمية الأجنبية، اية اخطاء تذكر ومرت جميع المباريات إلى بر الأمان".

وتابع صباح عبد، أن دولا عديدة استعانت بخدمات الحكام العراقيين لقيادة عدد من المباريات المهمة، منها الدوري الليبي والدوري الإيراني وايضاً الدوري البحريني، وشهدت تلك المباريات نجاحات كبيرة لقضاة الملاعب العراقيين في الملاعب الخارجية.

شارك: