حفل تتويج الهلال بلقب دوري روشن يجذب أنظار العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 17:03
من حفل تتويج الهلال بلقب دوري روشن السعودي لموسم 2023-24 (X/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اهتمت صحف ومواقع عالمية بحفل تتويج الهلال بلقب دوري روشن السعودي، الذي أُقيم على ملعب  "المملكة أرينا" بالعاصمة السعودية الرياض، أمسية الجمعة 24 مايو/ أيار.

وجاء حفل تتويج الهلال بلقب الدوري الثمين، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة، والتي ستُقام يوم الإثنين 27 مايو، حيث يلعب خلالها البطل الهلالي أمام مضيفه الوحدة.

وضمن "الزعيم" حصوله على لقب دوري روشن السعودي، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، بعد الابتعاد بالصدارة بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف.

مواقع عالمية تتحدث عن حفل تتويج الهلال

نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية حفل تتويج الهلال بلقب دوري روشن السعودي عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب"، وأكدت أن الأجواء كانت خيالية في ملعب المملكة أرينا.

وأبرزت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية حصول الهلال خلال حفل التتويج على شهادة غينيس للأرقام القياسية، بعد وصول الفريق هذا الموسم إلى رقم تاريخي لم يحدث من قبل، بالانتصار في 34 مباراة متتالية عبر كل المسابقات.

من جانبه، نقل الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تصريحات رئيس الهلال، فهد بن نافل، خلال حفل التتويج، حيث أكد أن الفريق قادر على التتويج بلقب النسخة المقبلة في بطولة كأس العالم للأندية.

من حفل تتويح الهلال


بدورها، أشارت صحيفة "ريكورد" البرتغالية إلى أن النجم البرازيلي، نيمار جونيور، شارك في حفل تتويج الهلال باللقب، رغم أنه غاب عن معظم فترات الموسم؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركة دولية له مع المنتخب البرازيلي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان الهلال قد قدم مستويات رائعة خلال الموسم الحالي، واستطاع تحقيق لقب دوري روشن السعودي، كما فاز بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد الانتصار في النهائي على الاتحاد بنتيجة (4-1).

ويمكن أن يُحقق فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس لقبًا آخر خلال الأيام المقبلة، عندما يخوض نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أمام الغريم التقليدي نادي النصر، يوم 31 مايو الجاري.

وعلى الصعيد القاري، كان تعثر الهلال الوحيد هذا الموسم، حين ودع الفريق الأزرق مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي، بعد الخسارة أمام العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

شارك: