حصيلة winwin | فوز بايرن ودورتموند واليونايتد وتعادل الوداد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-14 13:04
من احتفال لاعبي بايرن ميونخ خلال الفوز 6-0 على شالكه لحساب الجولة الـ32 من بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس السبت 13 مايو/ أيار 2023، إقامة الكثير من المباريات المهمة في الدوريات الأوروبية الكبرى لكرة القدم، كما شهد تعادل الوداد الرياضي المغربي (0-0) مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، برسم ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتسلط منصة winwin الضوء في هذا التقرير على أبرز المستجدات في الدوري المصري، والصراع الساخن في البوندسليغا بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، إلى جانب فوز ريال مدريد في الدوري الإسباني.

تعادل سلبي بين الوداد وصن داونز

حسم التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) مباراة الوداد الرياضي المغربي وضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، ليتأجل حسم هوية المتأهل بين الفريقين إلى لقاء العودة، المُقرر إقامته يوم السبت القادم.

وأُقيمت مباراة الذهاب في ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية، وقد شهدت المواجهة حالتي طرد لصن داونز، من نصيب اللاعبَين نيو مايما ومارسيلو أليندي.

اليونايتد يفوز ونيوكاسل يتعثر

لحساب الجولة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، حقق مانشستر يونايتد فوزًا مُقنعًا (2-0) على ضيفه وولفرهامبتون واندررز، وقد سجل هدفي اللقاء كل من المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال والجناح الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو.

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، تعادل ليدز يونايتد (2-2) مع ضيفه نيوكاسل يونايتد، ليتقاسم الفريقان نقاط المواجهة، ليرفع نيوكاسل بهذه النتيجة رصيده إلى 66 نقطة، مُحتلًا المركز الثالث، بالتساوي مع مانشستر يونايتد في عدد النقاط.

وفي مباريات أخرى، فاز أستون فيلا (2-1) على توتنهام هوتسبير، وتغلب كريستال بالاس (2-0) على بورنموث، وفولهام (2-0) على ساوثهامبتون، فيما تعادل تشيلسي على أرضية ميدانه "ستامفورد بريدج" بنتيجة 2-2 مع نوتنغهام فورست، ليواصل "البلوز" ترنحهم هذا الموسم.

فوزان كبيران لبايرن ودورتموند

وضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني، حقق بايرن ميونخ فوزًا كاسحًا على شالكه بنتيجة 6-0، وتغلب بوروسيا دورتموند 5-2 على بوروسيا مونشنغلادباخ، ليرفع بايرن رصيده إلى 68 نقطة، مُتقدمًا بنقطة واحدة على دورتموند، ليتواصل الصراع بين الفريقين على لقب البوندسليغا.

ولحساب الجولة نفسها، حقق يونيون برلين الفوز بنتيجة 4-2 على ضيفه فرايبورغ، وفاز آينتراخت فرانكفورت 3-0 على ماينز، وتغلب فولفسبورغ 2-1 على هوفنهايم، وانقاد أوغسبورغ للخسارة 2-3 في ملعب بوخوم.

ريال مدريد يهزم خيتافي

وحقق ريال مدريد فوزًا على ضيفه خيتافي، بهدف نظيف حمل إمضاء الجناح الإسباني ماركو أسينسيو، ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الريال إلى 71 نقطة، مُحتلًا المركز الثاني مؤقتًا، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة بالمركز الـ18 (أول مراكز الهبوط).

وفي مباريات أخرى بالجولة ذاتها، تعادل ريال سوسيداد 2-2 مع ضيفه جيرونا، وفاز أوساسونا على ألميريا 3-1، واكتسح فياريال منافسه أتلتيك بيلباو بنتيجة 5-1.

إنتر ميلان يقترب من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

ولحساب الجولة الـ35 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، حقق إنتر ميلان فوزًا مُهمًا بنتيجة 4-2 على ضيفه ساسولو، وفي لقاءين آخرين، خسر ميلان 0-2 أمام مُضيفه سبيزيا، وانقاد أتالانتا للهزيمة 0-1 أمام مُستضيفه ساليرنيتانا.

بهذه النتائج، ارتقى إنتر ميلان إلى المركز الثالث، برصيد 66 نقطة، فيما تجمد رصيد ميلان عند 61 نقطة بالمركز الخامس، وتوقف رصيد أتالانتا عند 58 نقطة بالمركز السابع، قبل 3 جولات فقط على نهاية البطولة، علمًا أن الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى تتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

باريس سان جيرمان يكتسح أجاكسيو

وحقق باريس سان جيرمان فوزًا كبيرًا على ضيفه أجاكسيو بنتيجة 5-0، برسم الجولة الـ35 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وتناوب على تسجيل أهداف باريس كل من متوسط الميدان الإسباني فابيان رويز، والظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي، والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي (سجّل هدفين)، ولاعب أجاكسيو محمد يوسف بالخطأ في مرماه، علمًا أن المباراة شهدت حصول حكيمي على بطاقة حمراء.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 81 نقطة، مُعززًا صدارته للبطولة، فيما تجمد رصيد أجاكسيو عند 23 نقطة، ليتأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية قبل 3 جولات على النهاية، وفي مباراة أخرى لحساب الجولة ذاتها، فاز ستراسبورغ على ضيفه نيس بنتيجة 2-0.

الإسماعيلي يصعق الزمالك

وفي مباراة أُقيمت لحساب الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري المصري الممتاز، فاز الإسماعيلي على ضيفه الزمالك 2-1، خلال اللقاء المقام على أرضية استاد الإسماعيلية.

افتتح المحترف التوغولي ياو أنور باب التسجيل للإسماعيلي في الدقيقة 19، قبل أن يتعادل الزمالك عبر جناحه السنغالي إبراهيما نداي بالدقيقة 38، وفي الشوط الثاني، أحرز لاعب الزمالك محمد أشرف "روقا" هدفًا عكسيًا ليهدي الإسماعيلي الفوز.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 29 نقطة في المركز الرابع عشر على سلم ترتيب الدوري المصري، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 43 نقطة بالمركز الرابع.

شارك: