حصيلة winwin | رونالدو يسجل مُجددًا.. والسد يحسم الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-29 10:42
البرتغالي كريستيانو رونالدو يسجل ثنائية ويقود النصر للفوز في الدوري السعودي (twitter/ AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد أمس الجمعة العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى والعربية، انطلاقًا من الدوري الألماني، حيث اشتعلت المنافسة على اللقب بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند بعد سقوط الأخير في فخ التعادل أمام بوخوم، فيما يتواصل الصراع على المراكز المؤهلة إلى المنافسات القارية الموسم القادم في الدوري الإسباني.

وتمكن نادي النصر السعودي من العودة مجددًا إلى سكة الانتصارات على حساب الرائد في دوري روشن، في مباراة عرفت تسجيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول الأهداف.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء على نتائج أبرز الأندية في الدوريات الأوروبية الكبرى، بالإضافة إلى دوري أبطال أفريقيا وتأهل الوداد الرياضي المغربي للمرة الخامسة على التوالي في تاريخه إلى نصف النهائي، فضلًا عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى، على غرار دوري نجوم قطر وفوز السد أمام الريان في الكلاسيكو.

فوز ثمين لسوسيداد ضد أوساسونا

نجح ريال سوسيداد في تحقيق فوز ثمين على أوساسونا، بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت، على ملعب " إل سادار"، ضمن الجولة الـ32 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ريال سوسيداد الهدف الأول عن طريق اللاعب سيرجيو هيريرا عند الدقيقة (6) بالخطأ في مرمى فريقه، ثم انتظر حتى الدقيقة (90) لإضافة الهدف الثاني الذي حمل توقيع تاكيفوسا كوبو. وبهذه النتيجة، رفع ريال سوسيداد رصيده للنقطة 58 في المركز الرابع في سلم ترتيب "الليغا"، في حين تجمد رصيد أوساسونا عند النقطة 44 في المركز الثامن.

فوزان لمونزا وليتشي في الدوري الإيطالي

حقق نادي ليتشي فوزًا ثمينًا أمام نادي أودينيزي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت، على ملعب "فيا دل ماري"، ضمن الجولة الثانية والثلاثين للدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل اللاعب البرازيلي غابرييل ستريفيزا هدف المباراة الوحيد لصالح ليتشي عند الدقيقة (62)، بعد نجاحه في تنفيذ ركلة جزاء، ليرفع الفريق الفائز رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس عشر، في حين تجمد رصيد أودينيزي عند النقطة 42 في المركز الثاني عشر في سلم ترتيب الكالتشيو.

وفي مباراة أخرى، فاز مونزا على سبيزيا، بنتيجة 2-0، وسجل الهدف الأول باتريك كيوريا عند الدقيقة (21)، وأضاف كارلوس أوغوستو الهدف الثاني في الدقيقة (90). وبعد هذا الفوز رفع مونزا رصيده للنقطة 44 في المركز التاسع، في حين تجمد رصيد سبيزيا عند النقطة 27 في المركز السابع عشر في سلم ترتيب "الكالتشيو" الإيطالي.

بوروسيا دورتموند يسقط في فخ التعادل

سقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه بوخوم إف سي، في مباراة الجولة الـ30 من الدوري الألماني، ليهدي بايرن ميونخ فرصة ثمينة لاستعادة الصدارة مجددًا.

وجاء هدفا المباراة في وقت مبكر؛ إذ سجل أنتوني لوسيلا قائد بوخوم هدف التقدم لفريقه في الدقيقة (5)، فيما أدرك كريم أديمي التعادل لدورتموند في الدقيقة (7). وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد دورتموند للنقطة 61 في صدارة جدول ترتيب الدوري مؤقتًا، في حين جاء بوخوم في المركز الـ15 بـ28 نقطة.

بونجاح يقود السد للفوز أمام الريان

حسم السد كلاسيكو الكرة القطرية أمام ضيفه الريان، وفاز عليه بنتيجة 2-0 على ملعب "جاسم بن حمد"، في إطار الجولة العشرين من مسابقة دوري نجوم QNB، ليحافظ الذئاب على حظوظهم في المنافسة على اللقب.

ومنح رودريغو تاباتا فريقه السد التقدم على الريان في الدقيقة (70)، قبل أن ينجح الجزائري بغداد بونجاح عند الدقيقة (90+7) في إضافة الهدف الثاني.

وبهذا الفوز، رفع السد رصيده من النقاط إلى 41، عزز بها موقعه في المركز الثالث، وضيّق الخناق على العربي الذي يملك في رصيد 43 نقطة يحتل بها المركز الثاني المؤهل مباشرةً إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا 2023-24.

وفي مباراة ثانية، عاد نادي قطر بفوز مهم من ملعب مضيفه الغرافة بنتيجة 0-1 لحساب الجولة ذاتها، محققًا فوزه الثاني تواليًا، فيما انقاد الغرافة للخسارة بعد 3 انتصارات متتالية بالدوري. وبهذا الانتصار رفع قطر رصيده من النقاط إلى 32 وارتقى إلى المركز الخامس، خلف الغرافة الذي يتقدمه بفارق الأهداف ويحتل المركز الرابع.

وفاز المرخية على مضيفه الشمال بنتيجة 1-3 ليحصد ثلاث نقاط مهمة تبعده أكثر عن منطقة الهبوط، فيما تعقدت وضعية الشمال الذي بات قريبًا من المنطقة الحمراء. وبهذا الفوز رفع المرخية رصيده إلى 24 نقطة وضعته في المركز السابع، وتجمد رصيد الشمال عند 17 نقطة في المركز العاشر.

بفضل رونالدو.. النصر يعود إلى سكة الانتصارات

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر للعودة إلى سكة الانتصارات، بالفوز أمام الرائد بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مرسول بارك"، ضمن الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة دوري روشن السعودي لكرة القدم.

سجل "صاروخ ماديرا" الهدف الأول للعالمي عند الدقيقة الرابعة، وأضاف عبد الرحمن غريب الهدف الثاني عند الدقيقة 55، ثم سجل محمد مران الهدف الثالث عند الدقيقة 90، وعند الدقيقة 90+4 سجل "العالمي" الهدف الرابع عن طريق اللاعب عبد المجيد الصليهم.

بهذا الفوز رفع النصر رصيده للنقطة 56 في المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري السعودي، في حين تجمد رصيد الرائد عند النقطة 26 في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة بذات الجولة، عبر الخليج عقبة فريق الفيحاء، بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية. وبهذا الفوز، رفع الخليج رصيده للنقطة 20 في المركز الخامس عشر (قبل الأخير)، في حين تجمد رصيد الفيحاء عند النقطة 25 في المركز الثاني عشر في سلم ترتيب بطولة دوري المحترفين.

ونجح الاتفاق في خطف فوز ثمين على حساب ضمك بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الأمير محمد بن فهد"، وسجل الاتفاق هدفي المواجهة عن طريق مهاجمه يوسف نياكاتي، في الدقيقتين (89 و90+6)، ليهدي الهداف الفرنسي فريقه 3 نقاط ثمينة في رصيده الذي ارتفع للنقطة 30 بالمركز الثامن في جدول ترتيب الدوري السعودي، في حين تجمد رصيد ضمك عند النقطة 29 في المركز التاسع.

وفي مباراة أخرى، فرض فريق الوحدة التعادل على مضيفه الفتح بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت، على ملعب "مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية". وبهذا التعادل رفع الفتح رصيده للنقطة 39 في المركز الخامس، في حين رفع الوحدة رصيده للنقطة 23 في المركز الثالث عشر، في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

الوداد في نصف نهائي دوري الأبطال

حقق الوداد الرياضي، حامل اللقب، تأهلًا مثيرًا إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على ضيفه سيمبا التنزاني بركلات الترجيح (4-3)، عقب نهاية الوقت الأصلي للمواجهة بتفوق الفريق المغربي بنتيجة (1-0)، وهي النتيجة نفسها التي خسر بها في مباراة الذهاب.

وجاء هدف الوداد عن طريق مهاجمه السنغالي بولي جونيور سامبو، وبالتحديد عند الدقيقة (24) بضربة رأسية مباغتة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، بعد تعادلهما في مجموع المباراتين، ونجح الوداد في الفوز بنتيجة 4-3، ليضمن تأهله إلى نصف النهائي، بعدما تألق الحارس يوسف المطيع في صد ركلتي جزاء من لاعبي سيمبا.

ويلاقي الوداد في الدور نصف النهائي الفريق المتأهل من مواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري، التي تُقام اليوم السبت في بريتوريا.

شارك: