حصيلة winwin | خسارة محبطة للمغرب وتونس وفوز كبير للبرتغال

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-18 11:04
من مباراة المنتخب المغربي ضد جنوب أفريقيا (twitter/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس السبت 17 يونيو/ حزيران 2023، إقامة الكثير من المباريات المهمة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 والتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2024.

وتسلط منصة winwin الضوء على أبرز نتائج المباريات الودية، والتي شهدت تحقيق البرازيل لفوز كبير 4-1 على منتخب غينيا في ملعب "كورنيا أل برات" في برشلونة.

سقوط تونس والمغرب في تصفيات كأس أمم أفريقيا

في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، خسر المنتخب التونسي صدارة المجموعة العاشرة لمصلحة منتخب غينيا الاستوائية بخسارته أمامه بنتيجة 0-1، سجله إيميليو نسوي في الدقيقة (85 من ركلة جزاء).

وفي مباراة ثانية من المجموعة، خسر المنتخب الليبي أمام منتخب بوتسوانا بهدف نظيف سجله غابي موهوتسيوا في الدقيقة (45).

ولحساب المجموعة الحادية عشرة، فقد المنتخب المغربي الصدارة بخسارته أمام منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1، حيث تقدم منتخب "بافانا بافانا" عبر كل من منير المحمدي بالخطأ في المرماه في الدقيقة (5) وزاكيلي ليباسا في الدقيقة (48)، فيما سجل حكيم زياش هدف أسود الأطلس الوحيد في الدقيقة (60).

بهذه الخسارة تجمد رصيد المنتخب المغربي عند 6 نقاط في المركز الثاني، في حين رفع منتخب جنوب أفريقيا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة مقابل نقطة لمنتخب ليبريا الثالث والأخير.

البرتغال تهزم البوسنة وتقترب من التأهل إلى يورو 2024

عزز المنتخب البرتغالي صدارته للمجموعة العاشرة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، بالفوز  على البوسنة والهرسك (3-0) ضمن مباريات الجولة الثالثة، في معلب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ووضعت البرتغال -بطلة أوروبا 2016- قدمها بقوة في صدارة المجموعة، محققةً العلامة الكاملة (9 نقاط) من 3 انتصارات.

وجاءت ثلاثية المنتخب البرتغالي عبر نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، برناردو سيلفا، في الدقيقة (44)، قبل أن يضيف قائد مانشستر يونايتد، برونو فرنانديز، ثنائية في الدقيقتين (77 و93).

وفي نفس المجموعة، انتصر منتخب سلوفاكيا خارج أرضه على أيسلندا (2-1) ليحتل المركز الثاني خلف البرتغال بواقع 7 نقاط، فيما عادت لوكسمبورغ بالنقاط الثلاثة من ملعب ليشتنشتاين بالفوز عليها بنتيجة (2-1).

بلجيكا تتعثّر أمام النمسا وإسكتلندا تقترب من النهائيات

أجبر منتخب النمسا نظيره البلجيكي على التعادل (1-1) في عقر داره، لتظل النمسا متصدرةً للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط مقابل 4 لبلجيكا في المركز الثاني.

افتتح لاعب وسط نوتنغهام فورست الإنجليزي، أوريل مانغالا، التسجيل بالخطأ في مرماه في الدقيقة (22)، ليهدي النمسا هدف الأسبقية، لكن مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، روميلو لوكاكو أنقذ بلجيكا من الخسارة وسجّل التعادل في الدقيقة (62).

وضمن مباريات المجموعة الأولى، قلب منتخب إسكتلندا تأخره بهدف نظيف إلى فوز بنتيجة (2-1) خارج الديار أمام النرويج، ليبتعد في الصدارة بـرصيد 9 نقاط، متقدّمًا على إسبانيا التي لعبت مباراتين فقط وتمتلك 3 نقاط.

ووضع نجم مانشستر سيتي، إيرلينغ هالاند، منتخب بلاده النرويج في المقدمة عند الدقيقة (60) من علامة الجزاء، لكن إسكتلندا عادت في الأنفاس الأخيرة وسجلت هدفين متتاليين عبر ليندون ديكس وكيني ماكلين في الدقيقتين (87 و89).

وأحكم منتخب التشيك قبضته على صدارة المجموعة الخامسة بانتصار هام خارج قواعده على جزر فارو بنتيجة (3-0)، عبر كل من المدافع الشاب لاديسلاف كريشي في الدقيقة (15)، والمهاجم فاسلاف كريني في الدقيقتين (44 و75).

في حين أنعش منتخب ألبانيا حظوظه في خطف بطاقة التأهل الثانية، وتغلب في العاصمة تيرانا على مولدوفا (2-0) عبر جناح جوانغزو الكوري الجنوبي، جاسير أساني في الدقيقة (52)، مهاجم إمبولي الإيطالي نديم بايرامي بالدقيقة (76).

البرازيل تكسح غينيا برباعية في مباراة مناهضة العنصرية

على ملعب "كورنيا إل برات" الخاص بنادي إسبانيول الإسباني، حقق منتخب البرازيل فوزًا كبيرًا بنتيجة 4-1 على منتخب غينيا في مباراة دولية ودية.

ارتدى لاعبو البرازيل الزي "الأسود" في سابقة هي الأولى عبر تاريخ السيليساو، لمحاربة العنصرية، وذلك حسبما أفاد الاتحاد المحلي للعبة.

وجاءت المباراة تحت عنوان "لا للعنصرية" بعد الحوادث المتكررة التي تعرّض لها نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور في ملاعب كرة القدم الإسبانية، وكان آخرها من جماهير نادي فالنسيا الشهر الماضي.

وسجل رباعية المنتخب البرازيلي كل من جولينتون، لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في الدقيقة (27) ورودريغو غوس في الدقيقة (30) وإيدر ميليتا في الدقيقة (47) وفينيسيوس جونيور في الدقيقة (88 من ركلة جزاء).

شارك: